عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار سيول بالجنوب.. اعرف درجات الحرارة غدا الاثنين

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة   الأرصاد الجوية  ، حالة الطقس غدا الإثنين، متوقعة أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ووفق بيان رصده موقه   تحيا مصر  صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وتوجد فرص   أمطار   خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد والأقصر وقنا، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

وفيما يلي إليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الإثنين والتي جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31.

وفي السياق أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تكون حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تصل إلى من 35 لـ 37 درجة مئوية .

أمطار رعدية بهذه المناطق

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "دي أم سي"، أن الرطوبة تتجاوز 85% على القاهرة الكبرى بينما تصل لأكثر من 90% على المحافظات الساحلية، مؤكدة أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك اعتدال في سرعات الرياح بشكل كبير، مما حسن من الأحوال الجوية خلال فترات الليل، ومتوقع سقوط أمطار بين خفيفة إلى متوسطة وقد تكون أمطار رعيدة على محافظات البحر الأحمر، ومناطق من جنوب الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي