عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من أمام معبر رفح.. وزير خارجية تركيا يثمن دور مصر في غزة

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي هاكان فيدان من أمام معبر رفح

أشاد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، بالجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية وإرسالها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى مصر حيث قام بتفقد  المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، وميناء العريش البحري، قبل أن يتوجه إلى معبر رفح.

وزير خارجية تركيا يزور معبر رفح

واستقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، وزير الخارجية التركي وصالح موتلو شن سفير تركيا بالقاهرة والوفد المرافق لهما، خلال وصولهم إلى محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي.

وخلال الزيارة، قدم محافظ شمال سيناء خالد مجاور شرحا للوزير التركي عن آلية استقبال المساعدات من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية وتخزينها في مدينة العريش ثم تسليمها لمسؤولي لوكالة الأونروا من خلال جمعية الهلال الأحمر المصري وفقا للاحتياجات الملحة للفلسطينيين في غزة.

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان من أمام معبر رفح

وجاء ذلك بحضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفي محمد مصطفى، الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

وزير خارجية تركيا:مواقف مصر وتركيا متطابقة في ضرورة انهاء الحرب على غزة وإقرار السلام بالمنطقة عن طريق حل الدولتين

وقال وزير خارجية تركيا أن:" مواقف مصر وتركيا متطابقة في ضرورة انهاء الحرب على غزة وإقرار السلام بالمنطقة عن طريق حل الدولتين".

وفي السياق ذاته، قال السفير التركي بالقاهرة، صالح موتلو شن، إن تركيا قدمت مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى قطاع غزة عن طريق مصر، حيث تم إرسال عدد من طائرات الشحن إلى مطار العريش الدولي وعدد من سفن المساعدات إلى ميناء العريش البحري.

تابع موقع تحيا مصر علي