عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو: حماس هي من طالبت بإدخال عشرات التعديلات على صفقة الأسرى

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حركة حماس هي من طالبت بإدخال عشرات التعديلات على صفقة الأسرى، محذراً بأن إسرائيل سترد على أي تهديد من أجل الحفاظ على أمن الدولة العبرية.

نتنياهو: حماس هي من طالبت بإدخال عشرات التعديلات على صفقة الأسرى

وقال نتنياهو:" لم نضيف مطلب واحد إلى خطة صفقة تبادل الأسرى وحماس هي من طالبت بإدخال عشرات التعديلات على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة".

وحذر نتنياهو إيران من مهاجمة إسرائيل، قائلاً: "سنرد ونطالب بثمن باهظ لأي عمل عدواني ضدنا، من أي جبهة".

وفي تصريحات نقلتها مواقع إعلامية عبرية، أصر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أنه "مستعد لقطع مسافة طويلة لإطلاق سراح جميع رهائننا، مع الحفاظ على أمن إسرائيل".

وزعم رئيس وزراء إسرائيل بأنه لم يقدم مطالب إضافية إلى اتفاق وقف إطلاق النار الحالي المطروح على الطاولة، بهدف إحباط المفاوضات.

وتأتي تعليقاته في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لهجمات محتملة من قبل إيران وحزب الله في الأيام المقبلة، وسط تقييمات تفيد بأن الهجمات قد تأتي من عدة جبهات.

ولم تنجح الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس، والتى تهدف خلالها الدولة العبرية لإطلاق سراح الرهائن الـ111 المتبقين منذ الهدنة التي استمرت أسبوعا في نوفمبر والتي شهدت إطلاق سراح 105 مدنيين.

وتشير التقارير إلى أن وفداً إسرائيلياً رفيع المستوى زار القاهرة أمس لإجراء محادثات غير مباشرة بشأن الاقتراح مع مفاوضين أميركيين ومصريين، لكنه عاد في نفس اليوم. وأشارت عدة تقارير إلى أن الاجتماع لم يسفر عن أي تقدم.

الحرس الثوري الإيراني: نتنياهو يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال أمريكا في الحرب

وفي وقت سابق من اليوم، أكد مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين طائب، أن العملية المزمع تنفيذها للرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ستكون مفاجئة وتعد أحد السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها.

وأضاف طائب أن:" نتنياهو يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال الولايات المتحدة في الحرب".

الحرس الثوري الإيراني:عهد الهيمنة الأمريكية قد ولی وسياساتها لا تشكل رادعاً 

وتابع قائلاً أن:"السيناريو المصمم للانتقام لدم الشهيد هنية هو من السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها.. والوضع الاجتماعي للكيان الصهيوني مضطرب لأنهم لا يعرفون ما هو السيناريو الإيراني ولا أحد يستثمر في إسرائيل اقتصاديا فإن رؤوس الأموال تغادر تلك المنطقة".

وقال مستشار الحرس الثوري الإيراني إن:"عهد الهيمنة الأمريكية قد ولی وأن سياساتها لا تشكل رادعاً لها.. فأمريكا عليها ديون تبلغ 34 تريليون دولار اليوم وقد بدأ انحدار وزوالها".

تابع موقع تحيا مصر علي