عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر بتفرح.. منتخب اليد يُسعد المصريين ويصعد لربع نهائي أولمبياد باريس 2024

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

حقق منتخب مصر لكرة اليد الفوز على نظيره الأرجنتينى بنتيجة 34-27 فى ختام دور المجموعات لتحديد مراكز مجموعته أولمبياد باريس 2024، بعد ضمان التأهل إلى ربع النهائى بالفوز على النرويج بنتيجة 26-25 .

تحيا مصر، وكان انتهي الشوط الاول بنتيجة 15- 14 لصالح المنتخب الأرجنتيني،  حيث تمكن منتخب اليد في العودة للتقدم في الشوط الثاني، ويتحدد ترتيب المجموعة النهائي عقب مواجهة النرويج أمام الدنمارك 8 مساءً.

منتخب مصر في الأولمبياد

سجل منتخب مصر في دور المجموعات 148 هدفا واستقبل 140 ويعتبر محد علي حارس مرمى منتخب مصر من أفضل حراس البطولة، بجانب يحيى خالد من أفضل لاعبي البطولة حتى الان، منافس منتخب مصر في الدور ربع النهائي سيكون إما السويد أو إسبانيا، ويلعب منتخب مصر إذا حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية أمام صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى.

وحتى الان يتواجد منتخب السويد في المركز الثالث في المجموعة الأولى، ويلعب منتخب إسبانيا اليوم أمام كرواتيا، وفي حال فوز أي من المنتخبين سيكون في الدور المقبل، ويمتلك منتخب إسبانيا 4 نقاط بجانب كرواتيا، ويبحث كل منتخب عن التأهل للدور المقبل في البطولة، وينتظر منتخب مصر نهاية مباراة إسبانيا وكرواتيا في المساء اليوم من أجل معرفة المنافس القادم في أولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر
منتخب مصر

مشوار منتخب مصر في دور المجموعات

وفاز منتخب مصر في دور المجموعات على النرويج والمجر والأرجنتين وخسر مباراة واحدة أمام الدنمارك والتعادل في مباراة أمام فرنسا بعد أداء تحكيمي هزيل ساهم في عودة فرنسا للمباراة.

نتيجة مباراة منتخب مصر لكرة اليد والنرويج في أولمبياد باريس 2024

بدأ الشوط الأول من مباراة منتخب مصر والنرويج في أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة اليد بضغط وتقدم لمنتخب النرويج والعودة لمنتخب مصر في النتيجة، ولم يكن هناك أيتقدم في النتيجة لصالح منتخب مصر، واستمر تقدم منتخب النرويج حتى قبل نهاية الشوط الأول بفارق 3 أهداف ووصلت النتيجة لـ 12/9 ولكن خبرة منتخب مصر أعادت النتيجة من جديد، وحاول منتخب النرويج التعادل في الثواني الأخيرة ولكن تمكن محمد علي حارس مرمى منتخب مصر في التصدي للكرة الأخيرة، وينتهي الشوط الأول بين منتخب مصر والنرويج في أولمبياد باريس 2024 في منافسات كرة اليد بتقدم مصر 14/13.

تابع موقع تحيا مصر علي