عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قتلى ومصابين.. التفاصيل الكاملة لعملية الطعن بمنطقة حولون في تل أبيب|صور

هجوم حولون - تل أبيب
هجوم حولون - تل أبيب

أفادت صحيفة Jerusalem Post العبرية، اليوم الأحد، بمقتل شخصان وأصيب أثنان آخرين في عملية طعن بشارع موشى ديان في منطقة حولون بـ تل ابيب

مقتل شخصين وإصابة آخرين في هجوم بـ تل أبيب

ونقلت الصحيفة العبرية، عن هيئة البث الإسرائيلية أن القتلى امرأة تبلغ من العمر 66 عامًا ورجل يبلغ من العمر 70 ، ورجلًا يبلغ من العمر 68 عامًا في حالة خطيرة، ورجل يبلغ من العمر 26 عامًا في حالة متوسطة في الهجوم. نقل المسعفون الجرحى الثلاثة إلى مركز ولفسون الطبي.

مقتل شخصين وإصابة آخرين في هجوم بـ تل أبيب
هجوم حولون - تل أبيب

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الإسرائيلية متواجداً في منطقة الهجوم وأطلقت النار على منفذ الهجوم ما أدى إلى مقتله.

ومنفذ الهجوم اسمه عمار رزاق كامل عودة (34 عاما) من سكان مدينة سلفيت الفلسطينية في الضفة الغربية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن المفوض المؤقت للشرطة أفشالوم بيليد وصل إلى مكان الحادث بعد وقوعه، كما توجه وزير الأمن (المتطرف) إيتمار بن جفير إلى مكان الحادث.

هجوم حولون - تل أبيب

الشرطة الإسرائيلية تدعو مواطنيها لحمل السلاح 

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إيلي ليفي: "أدعو الجمهور إلى اليقظة في هذه الأيام لأن إسرائيل تحت العشرات من الإنذارات بهجمات (إرهابية) وتحريض جامح على الإرهاب على وسائل التواصل الاجتماعي". كما دعا الجمهور الذي:" سُمح له وتدرب على حمل السلاح وحصل على جميع الموافقات للقيام بذلك إلى حمله شخصيًا في جميع الأوقات".

وقال نائب مدير منطقة أيالون في جمعية نجمة داوود الحمراء، المسعف رامي موشار، وكبير الأطباء في وحدة مركبات الإسعافات الأولية إران كرمل، إن الجرحى في الهجوم "كانوا في ثلاثة مواقع منفصلة، ​​على بعد حوالي 500 متر من بعضهم البعض". 

وذكر موقع  " يديعوت إحرنوت" أن عودة بدأ عملية الطعن في الحديقة خلف محطة وقود في شارع موشي ديان. ووقعت عملية الطعن في ثلاثة مواقع: الأول عند مدخل الحديقة، والثاني عند محطة حافلات بالقرب من محطة الوقود، والثالث عند مدخل موقف الحافلات في شارع دان شومرون.

ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة لليوم الـ 303 على التوالي قتل فيها أكثر من 39 ألف فلسطيني وإصابة آلاف إلى جانب تدمير شبه كامل للمدينة الفلسطينية، وسط فشل الجهود الدولية حتى الآن على إجبار الدولة العبرية على وقف حملته العسكرية على سكان القطاع. 

تابع موقع تحيا مصر علي