عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الديهي عن استبدال الدعم العيني بالنقدي: المواطن ياخد الفلوس وهو يدبر أموره

الدعم النقدي
الدعم النقدي

تحدث الإعلامي نشأت الديهي عن تحويل الدعم العيني بالنقدي، وعن المعوقات التي تقف في طريق تطبيق مثل هذه المنظومة في الوقت الحالي.

الإعلامي نشأت الديهي يوضح فكرة تحويل الدعم العيني لنقدي 

الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، ان الفكرة في الدعم لا قد والدعم العين هو تحويل السلع المدعومه الى دعم نقدي قائلا ان المواطن الذي ياخذ خمس ارغفه خبز في اليوم بتكلفه الرغيف جنيه وربع ويباع ب 20 قرش للمواطن لتتحمل الدوله تكلفه جنيه للرغيف بمعدل خمس جنيه للفرد في اليوم ومتوسط 20 جنيه للاسره التي يبلغ عدد افرادها اربع افراد وهو ما يقترب من 1000 جنيه في الشهر.


واضاف الإعلامي نشأت الديهي، انه لذلك يجب ان تعطي الحكومه المواطن 1000 جنيه ويقوم المواطن بتدبير امورهم بنفسه بدلا من وضع سعرين للسلعه ويصبح هناك سلعه واحده ويتم تقديم الدعم النقدي من خلال كميبونات وغيرها ويقاس على هذا الأساس دعم الكهرباء وبقية السلع.

الإعلامي نشأت الديهي يكشف المشكلات التي تواجه  تحويل الدعم العيني لنقدي 


واستدرك الإعلامي نشأت الديهي، ان المشكله التي تواجه تحويل النقل الدعم من العيني الى النقدي هو قاعده البيانات حيث ان هناك فئات مستثناه من الدعم مثل الذي يمتلك سيارة او استهلاك تليفون لنحو 2000 جنيه في الشهر في حين ان هناك من يستخدمون الهاتف كوسيلة للعمل من أجل كسب رزق باجراء بعض المكالمات وهذا يكون خلل في قاعدة المعلومات.


واكمل الإعلامي نشأت الديهي، ان رئيس الوزراء ان هناك بعض الخلل استدعى التريس لتطبيق هذه النظر ومنها تحويل الدعم النقدي الى عيني.

الإعلامي نشأت الديهي: تحويل الدعم العيني لنقدي يحتاج إلى التريس


واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى انه تم من خلال حوار الوطني طرح مناقشه تحويل الدعم العيني للتواصل الى افضلهم، لافتا إلى ان الدولة كل شهر او كل عام تخصص مليارات الجنيهات للدعم، متسائلا هل لا يصل هذا الدعم الى المستحقين ام ان هناك سوء اداء وسوء كفاءه في التوزيع لذلك يحتاج هذا الموضوع مناقشته وطرحه.

تابع موقع تحيا مصر علي