عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الصحفيين: نحن على استعداد للنقاش حول قانون حرية تداول المعلومات للصحافة

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

كشف نقيب الصحفيين خالد البلشي أخر تطورات مناقشة قانون حرية تداول المعلومات للصحافة، قائلا :"نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة وطرحنا بعض الرؤى على الحوار الوطني في السابق".

نقيب الصحفيين: نحن بصدد قانون حرية تداول المعلومات للصحافة يعبر عن المجتمع

وقال نقيب الصحفيين خالد البلشي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انهم بصدد مناقشات حالية وهناك ملامح عامة لقانون وهم بصدد مشروع يخرج ليعبر عن المجتمع وبه كل ما يعني من الملامح العامة والخطوط العريضة المتفق عليها.

نقيب الصحفيين: نحن على استعداد للنقاش حول قانون حرية تداول المعلومات للصحافة

وكشف نقيب الصحفيين خالد البلشي، انهم كانوا قد أقاموا جلسة تناقش قانون حرية تداول المعلومات للصحافة، وتم استضافه عدد كبير من المتخصصين ودكاترة الإعلام ونقاش العديد من المشروعات المختلفة وتحدثوا عن المحددات العامة.
واكد نقيب الصحفيين خالد البلشي، على أن أهم نقطة هو إقرار هذا القانون وهم على استعداد للدخول في حوار حول قانون تداول المعلومات وحول مواده والفوائد العامه للمحددات.

نقيب الصحفيين: لا يوجد صحافة حرة دون قانون تداول المعلومات

وفي وقت سابق، أكد نقيب الصحفيين على انه لا يوجد صحافة حرة بدون قانون لحرية تداول المعلومات، مشددا على إننا نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة وطرحنا بعض الرؤى على الحوار الوطني، مشيرا إلى تخصيص 10 يونيو وليكون عيدا لحرية الصحافة وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العمومية التاريخية للنقابة عام 1995 ليكون عيدا سنويا لحرية الصحافة، وهو اليوم الذي يواكب ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم 93 لسنة 1995.

من جانبه كشف  رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني أن مشروع قانون حرية تداول المعلومات للصحافة الذي تم طرحة، قد وصل لمراحل متقدمة من المناقشات داخل الحكومة، مستدركا أن إلى أن قانون حرية تداول المعلومات للصحافة يتماس مع ملف الأمن القومي، فيما أن أداء نقابة الصحفيين الحالي متوازن وعمل على رعاية المهنة والحفاظ عليها ولم ينخرط في العمل السياسي بالمفهوم الحزبي

تابع موقع تحيا مصر علي