عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي السعدني: من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية خلال 48 ساعة

وزير التعليم
وزير التعليم

عقب الكاتب الصحفي زكي السعدني، على الجدل المثار بشأن نتيجة  الثانوية العامة  ،  قائلا :"موعد نتيجة الثانوية العامة أمر خاص بالوزارة، ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية خلال 48 ساعة".

السعدني: موعد نتيجة الثانوية العامة أمر خاص بالوزارة

وأضاف الكاتب الصحفي زكي السعدني،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، نقلها موقع  تحيا مصر ، : "نتيجة الثانوية العامة هذا العام أفضل من العام الماضي ونسب النجاح مرتفعة".

وتابع زكي السعدني: "من المتوقع أن يُحدّد وزير التعليم غدًا الموعد النهائي للإعلان عن النتيجة والأوائل وخلال 48 ساعة سيتم الإعلان عن النتائج رسميًا ونسب النجاح ". 

ونوه السعدني بأن نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة تتراوح بين 80 – 82 % وهذا الرقم افضل من العام الماضي الذي كان حوالي 79 %.

وأنهى مخاطبا الطلاب :"على الطلاب أن يختاروا الكلية المناسبة لهم والتي توفر لهم فرص عمل بعد التخرج وفقا لمتطلبات سوق العمل ". 

وفي تصريحات سابقة أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة التكهنات والمعلومات المنشورة حول نتيجة الثانوية العامة وموعد اعتمادها على مختلف المواقع الإخبارية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقة تماما.

التعليم: لا صحة للأنباء المتداولة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

و ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام ومرتادي التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره عن مؤشرات وموعد   نتيجة الثانوية العامة  ، مؤكدة أن اجراءات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات لا تزال جارية.

وجددت الوزارة التأكيد على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وما يتم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم منعا لنشر البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، موعد نتيجة الثانوية العامة، موضحا أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة  2024.

نتيجة الثانوية العامة

عن نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي الكيمياء والجغرافيا، والتي تم الإعلان عنها في بيان الوزارة اليوم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية صدها موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، :"يتم العمل حاليًا على تصحيح بعض المواد ومراجعة أخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي