عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين يتفقد مصنع تعبئة أسطوانات الغاز في مطروح

وزير التموين
وزير التموين

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء خالد شعيب محافظ مطروح  اليوم السبت خلال زيارته للمحافظة مصنع تعبئة الغاز بالكيلو 16، حيث شاهدا مراحل الإنتاج بالمصنع مع وصول اسطوانات الغاز وتعبئتها وصولا إلى سيارات التوزيع للمستودعات.

الارتقاء بالجودة وتحقيق كافة اشتراطات الأمان 

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية فى بيان رصده موقع تحيا مصر بأهمية الارتقاء بالجودة وتحقيق كافة اشتراطات الأمان مع الالتزام بالاوزان مع العمل على الارتقاء ومراجعة دائرة التعبئة وتطويرها خلال اقصر فترة ممكنة.

واستمعا لشرح عن مصنع تعبئه الغاز  الذى تم انشائه عام 2009 بطاقة إنتاجية يومياً 12 ألف اسطوانة غاز تقريبا، قابلة للزيادة ويغذي جميع  مدن محافظة مطروح عدا  مركزى العلمين والحمام  يحصلان علي حصصهم من مصنع المكس بالإسكندرية.

واطمأن وزير التموين على وزن اسطوانه الغاز تتراوح من ٣٠ إلى ٣٠،٥ كجم  والتى تصل للمستهلك بسعر ١١٠ جنية.

 

التوسعة في توصيل شبكة الغاز الطبيعي بمحافظة مطروح

يذكر أنه جارى التوسعة في توصيل شبكة الغاز الطبيعي بمحافظة مطروح حيث بلغ عدد المشتركين 
٥٦ ألف و١٣٠ اشتراك غاز منزلى و١٤٠  تجارى اشتراك غاز طبيعى وذلك بمدينة مرسي مطروح.

كما تفقدا أحد  المطاحن بالكيلو ١٦ وشاهدا خطوط الانتاج بالمطحن الذى يعمل وفقا لبرنامج انتاجية يومى من القمح من  ٥٠  إلي ٧٠  طن حسب الاستهلاك وتصل قدرته الإنتاجية ٣٠٠ طن.
كما تفقد مخزن المطحن والذى يسع إلى تخزين كميات كافية لمدة أسبوع.

 

وشهدت الايام  الماضية قرارًا من الحكومة، يفيد بأن الحكومة تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من المواد البترولية، وقال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي،  إن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيًا في مصر حتى ديسمبر 2025.

أسعار المواد البترولية

وارتفعت أسعار المواد البترولية بمقدار جنيه حتى جنيه ونصف، أما سعر اسطوانات الغاز فقد ظلت كما هي دون تغيير حيث بلغ سعر الأنبوبة الواحدة 100 حتى 110 جنيه وذلك حسب ما أعلنت عنه الوزارة.

لكن يذكر أنه تم تحريك سعر أنبوبة البوتجاز بنسبة وصلت إلى نحو 33% خلال العام الحالي بعد إقرار لجنة التسعير، ارتفع سعر الأنبوبة من 75 جنيه وبلغ 110 جنيه وذلك في المستودع، ليصل سعر الأنبوبة في المتوسط 140 جنيه توصيل للمنزل.

وقد اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لتحدد أسعار البنزين والسولار في مصر، ورفعت تقريرها الربع سنوي بالزيارة إلى مجلس الوزراء وعرضت ملف أسعار البنزين والسولار، حتى يتم اتخاذ القرارات اللازمة من جانب المسئولين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي