عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اغتيال هنية.. بكرى: واشنطن ستتخذ مزيدا من الإجراءات لحماية قواتها وحلفائها

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي  مصطفى بكري  ، أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن إرسال طائرات مقاتلة إضافية إلى الشرق الأوسط وفق ما كشف عنه مصدر عسكري أمريكي.

بكري: أمريكا ترسل طائرات مقاتلة للشرق الأوسط

وقال الإعلامي مصطفى بكري، أن خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" وينقله موقع   تحيا مصر  ،  :"المصدر قال إن واشنطن ستتخذ مزيدا من الإجراءات لحماية قواتها وحلفائها في المنطقة من التهديدات الإيرانية خاصة بعد إغتيال إسماعيل هنية".

وتطرق الإعلامي مصطفى بكري، إلى اشتباكات اليوم التي حدثت على الحدود بين حزب الله وجيش الاحتلال، وأعلن حزب الله استهدافه لعدة مواقع عسكرية إسرائيلية، وإسرائيل أمرت جنودها بإخلاء عدة قواعد عسكرية والنزول إلي الملاجئ، معقبا :" عدد من شركات الطيران أعلنت وقف الرحلات إلي إسرائيل ولبنان".

بكرى: الأوضاع تمضى إلي مزيد من التدهور بعد تشيع جنازة إسماعيل هنية 

وفي تصريحات أخرى قال الإعلامي مصطفى بكري، كبار المسؤولين وعدد كبير من قادة حركة حماس، شيعوا اليوم جنازة إسماعيل هنية في الدوحة في جنازة مهيبة شارك فيها آلاف من المواطنين.

بكري: الأوضاع تمضى إلي مزيد من التدهور والخطورة بعد اغتيال هنية

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، :"الأوضاع تمضى إلي مزيد من التدهور والخطورة بعد عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران".

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، :" القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري قال إن بلاده لن تبدي أي تسامح تجاه إسرائيل، وسوف تطبق العدالة تجاه من يقف وراء جريمة اغتيال هنية".

وأكمل:" قائد الحرس الثوري الإيراني هدد اليوم إسرائيل بشكل واضح وقال على القتلة والعصابة الصهيونية الإرهابية أن ينتظروا   الغضب المقدس  ، والانتقام الصعب والحتمي".

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن إيران لن تسكت على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، محذراً إسرائيل بأن عليها انتظار الرد، وجاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جنازة القيادي بالحزب فؤاد شكر الذي استهدفته إسرائيل في ضربة على الضاحية الجنوبية الثلاثاء.

تابع موقع تحيا مصر علي