عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشتعال حزب الوفد بعد واقعة فيديو الأثار.. تفاصيل جديدة

حزب الوفد
حزب الوفد

شهد حزب الوفد خلال الأيام الماشية  فضيحة مدوية عقب  تسريب مقطع فيديو يظهر فيه بعض قيادات الحزب وهم يتفاوضون على بيع قطع أثرية،  ليعلن الحزب عن فتح تحقيق موسع مع المتواجدين في الفيديو .

واستمر التحقيق عدة أيام دون الكشف عن أي إجراء بشكل رسمي من قبل رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة ما دفع عدد كبير من أعضاء الهيئة العليا للتسائل عن سبب تأخر صدور قرار لجنة التحقيق برئاسة الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد .

جروب الهيئة العليا لحزب الوفد 

وشهد جروب الواتس أب الخاص بالهيئة العليا لحزب الوفد حالة من الجدال بين الأعضاء عن سبب تأخر قرار لجنة التحقيق ، وسبب تأخر إبلاغ الجهات المختصة للتحقيق في ملابسات الواقعة .

وقال مصدر داخل الهيئة العليا لحزب الوفد خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر  رفض ذكر إسمه أنه عقب حالة الجدل التي شهدها جروب الهيئة العليا لحزب الوفد أعلن الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد أنه تم تحرير محضر بالواقعة في مديرية أمن الجيزة .
 

تسريب الفيديو بعد تصويره بفترة

وكان تسريب الفيديو، الذي تم تصويره من فترة  تتجاوز السبعة أشهر، موجة من الجدل والغضب داخل الحزب وخارجه، خاصةً مع وفاة مصور الفيديو منذ 7 أشهر ، والذي توصل موقع تحيا مصر حصريا إلى اسمه وكشف هويته، فهو عبد الرؤوف الجندي ، ما يطرح العديد من التساؤلات حول توقيت التسريب ودوافعه، وبحسب مصادر مطلعة داخل حزب الوفد، فإن الفيديو أظهر كلًا من: س ن، عضو الهيئة العليا للحزب، بالإضافة إلى: ع م، عضو الهيئة العليا أيضًا، وهما يتفاوضان مع شخص آخر على بيع قطعة أثرية ثمينة.

تورط قيادات بارزة في صفقة الآثار

وأضافت المصادر أن الفيديو قد تم تصويره في غرفة اجتماعات الهيئة العليا للحزب بمعرفة عبدالرؤوف الجندي، ما يشير إلى تورط قيادات بارزة في الحزب في هذه الواقعة، وتشير التكهنات إلى أن تسريب الفيديو قد يكون ناتجًا عن صراعات داخلية في الحزب.

ويذكر أنه عقب تسريب الفيديو قال الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد أن "مكان تصوير الفيديو ما زال قيد التحقيق"، وذلك بعدما  أثارت هذه الواقعة غضب واستياء العديد من أعضاء وقيادات حزب الوفد، الذين طالبوا بسرعة التحقيق في الواقعة والكشف عن ملابساتها ومعاقبة المتورطين.

تابع موقع تحيا مصر علي