عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن لنتنياهو: نشر أنظمة دفاعية أمريكية جديدة ضد الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

تحيا مصر

كشف البيت الأبيض، في بيان عاجل له منذ قليل، عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد لرئيس وزراء إسرائيل التزامه بأن تل أبيب ضد جميع التهديدات القادمة من إيران.

الجهود المبذولة لدعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات

وقال البيان إن "الرئيس بايدن ناقش الجهود المبذولة لدعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات، بما في ذلك ضد الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، لتشمل نشر قدرات عسكرية أمريكية دفاعية جديدة".

وأضاف أن " الرئيس أكد على أهمية الجهود الجارية لتهدئة التوترات الأوسع في المنطقة".

إدارة الرئيس جو بايدن مقتنعة بأن إيران ستهاجم إسرائيل.

ويأتي ذلك بعدما أعلن "حزب الله" أنه أطلق وابلًا من الصواريخ على شمال إسرائيل، الخميس، ردًا على غارة إسرائيلية استهدفت إحدى البلدات في جنوب لبنان، في أول هجوم يشنه بعد مقتل فؤاد شكر، أحد قادته الكبار في وقت سابق هذا الأسبوع.

الإيرانيين ووكلاءهم قد يستغرقون أيامًا للتنسيق والتحضير لهجوم على إسرائيل

وعلى جانب أخر ذكر موقع أكسيوس نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، بأن الإيرانيين ووكلاءهم قد يستغرقون أيامًا للتنسيق والتحضير لهجوم على إسرائيل.

وقال ‏أكسيوس عن مسؤول أمريكي، إن الاستخبارات الأمريكية تلقت مؤشرات واضحة على نية إيران الرد على اغتيال هنية، كما أن الرد الإيراني قد يكون أوسع نطاقًا ويشارك فيه حزب الله اللبناني.

وأكد ‏مسؤولون أمريكيون، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتنعة أن إيران ستهاجم إسرائيل، خلال أيام، ردًا على اغتيال هنية.

القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى ومستعدة

وفي وقت سابق، قال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى ومستعدة لأي سيناريو، حال حدوث هجوم إيراني.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس: "نجري تقييمًا مستمرًا للوضع، في هذه المرحلة، ولا يوجد تغيير في الإرشادات، لكننا نبقي إصبعنا على النبض ونسمع التهديدات".

الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل حال هاجمها حزب الله

من جانبه في وقت سابق أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل حال هاجمها حزب الله من لبنان.

الدفاع عن النفس

وقال أوستن في تصريحات صحفية "إذا تعرضت إسرائيل للهجوم فسوف نساعدها في الدفاع عن نفسها".

وأكد أوستن على السعي إلى حل دبلوماسي وسط تصاعد التوترات بعد الهجوم الصاروخي على الجولان المحتل.

تابع موقع تحيا مصر علي