عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجب شحاته: مصر تتمتع بالاكتفاء الذاتي من محصول الأرز.. وسعره اليوم يشهد استقرارًا

الأرز
الأرز

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، عن أسعار الأرز اليوم الخميس الموافق 1 أغسطس، مشيرًا إلى أنها تشهد استقرارًا ملحوظ. 

رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات: سعر طن الأرز الشعير اليوم يشهد استقرارًا كبيرًا في الأسواق بفضل توافر كمية كبيرة

وأوضح رجب شحاته في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن سعر طن الأرز الشعير اليوم يشهد استقرارًا كبيرًا في الأسواق بفضل توافر كمية كبيرة من محصول الأرز في الأسواق ومحلات البيع بالتجزئة، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بالاكتفاء الذاتي من محصول الأرز.

رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات: سعر طن الأرز الشعير اليوم يتراوح بين 13,000 إلى 13,500 جنيه

وقال، أن سعر طن الأرز الشعير اليوم يتراوح بين 13,000 إلى 13,500 جنيه للأرز رفيع الحبة، فيما يتراوح سعر الأرز عريض الحبة بين 14,000 إلى 14,500 جنيه في جميع الأسواق.

شعبة الأرز: سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة عالي الجودة يتراوح بين 21,000 إلى 22,000 جنيه

وتابع رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، أن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة عالي الجودة يتراوح بين 21,000 إلى 22,000 جنيه، فيما يتراوح سعر الأرز عريض الحبة عالي الجودة 5% كسر بين 25,000 إلى 26,000 جنيه للبيع بالجملة. ويصل سعر الأرز للمستهلك إلى نحو 28 جنيها للكيلو.

شعبة الأرز: فى بداية موسم زراعة الأرز والتقاوى نحصل عليها من الإنتاج الجيد فى الأرض

وكان قال رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب: أننا فى بداية موسم زراعة الأرز، والتقاوى نحصل عليها من الإنتاج الجيد فى الأرض، كما أن شركات التقاوى بها بعض العجز، مؤكدًا على استقرار سعر الأرز ولن يزيد سعره.

رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: وجود استقرارا فى أسعار الأرز، والإنتاج كله محلى

وأشار رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إلى وجود استقرارا فى أسعار الأرز، وأن الإنتاج كله محلى، لافتًا إلى أننا ليس لدينا أى مشكلات فى إنتاج الأرز.

وتزداد معدلات البحث دائمًا من قبل سيدات البيوت عن أسعار الأرز، وغيرها من السلع الأساسية مثل المكرونة والزيت والسكر والدقيق، حيث يعد الرز صنف أساسي ضمن أكلات البيوت المصرية، فهو مصدر مهم للكربوهيدرات التي يمد بها الجسم ومن ثم يشبع احتياجاته. 

تابع موقع تحيا مصر علي