عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثغرات أمنية.. استاذ علوم سياسية: إسماعيل هنية لم يكن ضمن قائمة الاغتيالات الإسرائيلية

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن  إسماعيل هنية  لم يكن ضمن قائمة الاغتيالات التي رصدتها إسرائيل .

اغتيال اسماعيل هنية

وأضاف طارق فهمي، خلال لقاء تليفزيوني رصده موقع  تحيا مصر  ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر برنامج "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى ، :"هناك قائمة الاغتيالات معدة لقيادات ميدانية في حركة حماس داخل غزة، معقبا:" إسرائيل فشلت في التوصل لهم".

وتابع الدكتور طارق فهمي :"  إسرائيل  سعت إلى تحقيق نصر باغتيال إسماعيل هنية، معقبا:" قد تكون هناك ثغرات أمنية أدت لهذه العملية".

تحدث الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، على اغتيال  إسماعيل هنية  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على الأراضي الإيرانية.

فهمي: الحكومة الإسرائيلية تجاوزت كل الخطوط الحمراء

وقال الدكتور طارق فهمي، في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" :" هذا الحدث غير مسبوق لكنه كان متوقعا، منوها بأن الحكومة الإسرائيلية تجاوزت كل الخطوط الحمراء المرسومة في إطار ما يجري سواء في غزة أو تجاه حزب الله".

وتابع الدكتور طارق فهمي، :" إسرائيل اغتالت عددًا من القيادات الميدانية في الصف الثاني لحزب الله، وكان متوقعًا أن تغتال عددًا من العناصر الموجودة في إيران وتركيا ولبنان.

فهمي: إسماعيل هنية لم يكن على قوائم الاغتيالات

وواصل: "إسماعيل هنية لم يكن على قوائم الاغتيالات، والقيادات الميدانية هي التي كانت تستهدفها إسرائيل"، موضحا أنه من ضمن أسباب اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية هي فشلهم في الداخل وعدم الوصول للمحتجزين أو قيادات حماس الميدانية.

وحسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، رصده موقع تحيا مصر، فإن مجلس الأمن الدولي  أعلن عن عقد جلسة طارئة اليوم لمناقشة عملية اغتيال إسماعيل هنية، التي صدمت العالم العربي في تجاوز مسبوق للكيان الذي يمارس عمليات الإبادة في غزة منذ ما يقرب من عام.

 مطالب إيران بشأن عملية اغتيال إسماعيل هنية

وكانت إيران قد طالبت في وقت سابق من اليوم بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة عملية اغتيال إسماعيل هنية، حيث أكد الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان إن طهران ستدافع عن سلامة أراضيها وشرفها وسوف يندم الاحتلال على عمليته الجبانة على أراضيها.

تابع موقع تحيا مصر علي