عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: حماية إسماعيل هنية كان مسؤولية إيران

أحمد موسى
أحمد موسى

أبدى  الإعلامي أحمد موسى، قلقه من عواقب اغتيال  اسماعيل هنية  ، قائلا :" إن ما حدث خلال الساعات الماضية من تنفيذ حركة اغتيالات إسرائيلية ضد قادة حزب الله ربما قد يؤدي إلى توسع حركة الصراع في المنطقة العربية".

موسى: إيران مسئولة عن تأمين وحماية ضيوفها

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد،  وينقله موقع تحيا مصر ، :" إيران مسئولة عن تأمين وحماية ضيوفها، معقبا:" اغتيال لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  تم في طهران، وتتحمل إيران مسئولته، وتتحمل تبعات الموقف".

وتابع الإعلامي أحمد موسى:" لابد أن تضع إيران في اعتبارها؛ التحرك بحذر ووفق قرارات مدروسة بشكل جيد حتى لا يضعها الأمر في موقف ضعيف يؤثر عليها سلبا".

وواصل:" من الواضح أن نتنياهو وجه ضربات وهجمات متتالية على 3 جبهات متنوعة في المنطقة العربية خلال اليومين الماضيين، وتتمثل هذه الجبهات في إيران وسوريا ولبنان، واستهدفت فؤاد شكر وإسماعيل هنية وأحد القيادات الكبرى في سوريا".

موسى: أمريكا لن تترك إسرائيل وتدعمها في كل إجراءاتها الوحشية

وأردف:" أمريكا على علم تام وكامل بما قامت به   إسرائيل   من عملية اغتيال إسماعيل هنية، وتدعمها بشكل قوي ومستمر، وقامت بإرسال سفن حربية لها في البحر المتوسط لدعمها وتأمين جبهتها الداخلية والخارجية".

ونوه  بأن أمريكا لديها كل المعلومات التي تتعلق بعملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، وما فعله بنيامين نتنياهو اليوم بدعم أمريكي كامل.

وأنهى:" أمريكا لن تترك إسرائيل وتدعمها في كل إجراءاتها الوحشية، ووقت الجد إسرائيل هي أمريكا، وأمريكا هي إسرائيل".

كشفت حركة حماس، عن تفاصيل تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والذي تم إغتياله في العاصمة الإيرانية طهران خلال زيارة قام بها للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان. 

تشييع جثمان هنية من طهران إلى الدوحة 

وذكرت حماس في بيان نشرته عبر تليجرام:" تجرى للقائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية مراسم تشييع رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران، يوم غد الخميس.. وسينقل الجثمان الطاهر إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر يوم غد الخميس". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي