عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزير الخارجية الأسبق: اغتيال هنية لعبة إسرائيلية في غاية الخطورة

حسين هريدي
حسين هريدي

رأي السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن اغتيال  إسماعيل هنية  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران لعبة في غاية الخطورة لإسرائيل.

هريدي: أي اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة لا جدوى له

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، وينقله موقع  تحيا مصر ،  "مما لا شك فيه أن اغتيال فؤاد شكر مساء أمس في بيروت ثم اغتيال إسماعيل هنية في طهران اليوم يؤكد أن أي اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة لا جدوى له".

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق  :"بالطبع سيكون هناك ردود أفعال وإسرائيل تستعد إلى هذه الردود لأن إسرائيل تريد أن تبقى المنطقة في هذه المواجهات المسلحة تحت السيطرة".

وتابع " هذه الاغتيالات تؤكد إن  إسرائيل  ماضية في إشعال فتيل حروب تحت السيطرة في المنطقة".

أول صورة لمكان إقامة إسماعيل هنية في إيران حيث تم اغتياله

نشرت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية، صور لمبنى الذي أقام فيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران قبل أن يتم اغتياله صباح اليوم الأربعاء. 

وأعلن مجلس الأمن الدولي عن عقد جلسة طارئة، اليوم الأربعاء، لمناقشة عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي  إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران. 

جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة عملية اغتيال هنية 

وفي وقت سابق من اليوم، طالبت إيران من مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة عملية اغتيال هنية والذي تم استهدافه في مقر إقامته بطهران. 

وكان هنية الذي زار إيران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني يتواجد في أحد المباني الخاصة شمالي طهران عندما قتل بمقذوف من الجو.

و نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية حوالي الساعة الثانية فجرا. وما زالت التحقيقات جارية وسيتم الإعلان عن التفاصيل الدقيقة قريبًا.

وقال رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إن إسرائيل وجهت 3 ضربات ساحقة على 3 جبهات في الأيام الماضية.

وأضاف نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي بثته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تنتظرها أيامًا صعبة وأمامها تحديات كثيرة، وسوف تجعل من يهاجمها في أي مكان يدفع ثمنًا باهظًا، مضيفًا أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات.

تابع موقع تحيا مصر علي