عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: حزب الله سوف ينتقم لـ إسماعيل هنية من إسرائيل

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

علق اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، على حادث اغتيال  إسماعيل هنية ، قائلا :" إسرائيل استهدفت جسد إسماعيل هنية في غرفة نومه".

سمير فرج: إيران لن تتدخل في حادث اغتيال إسماعيل هنية

وأضاف اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع   تحيا مصر   ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :"إيران لن تتدخل في حادث اغتيال إسماعيل هنية".

وتابع اللواء سمير فرج :" نتنياهو لا يريد تحقيق السلام بالمنطقة، مؤكداً أن إسرائيل وصلت إلى معقل حزب الله في لبنان.

ونوه اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي بأن حزب الله سوف ينفذ عملية انتقامية ضد إسرائيل.

ورفعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية علما أحمرا يسمى "علم الثأر" على قبة أحد المساجد في مدينة قم، وذلك بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران 

رفع علم الثأر في إيران 

وفي الصور المتداولة ظهر العلم الملون بالأحمر فوق قبة مسجد جمكران في مدينة قم الإيرانية، وهو نفس العلم الذي رفع عند مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في غارة أمريكية على مطار بغداد 2020.

و نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية حوالي الساعة الثانية فجرا وما زالت التحقيقات جارية وأعلنت الأجهزة الأمنية الإيرانية انه سيتم الكشف عن نتائج التحقيقات بعد الانتهاء منها. 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة لم تكن على علم بعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة  حماس  إسماعيل هنية

بلينكن: لم نكن نعلم بعملية اغتيال هنية

وقال بلينكن في تصريحات خلال منتدى في سنغافورة أن:" واشنطن لم يكن لديها علم بعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ولم تشارك بها"

ودعا وزير الخارجية الأمريكي إلى ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن والأسرى. 

كما وجه صحفيون أسئلة إلى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حول اغتيال هنية، فأجاب: "ليس لدي أي شيء أقوله بشأن هذا الأمر".

هذا ووجه مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني تصريحات شديدة اللهجة إلى إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي