عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر : إسماعيل هنية بطل مناضل.. والاغتيالات لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني الفلسطيني

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات الجريمة البشعة التي أقدم عليها الكيان المحتل الغادر باغتيال القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية، الذي اغتالته الأيدي السوداء المجرمة فجر اليوم، ضمن سلسلة الاعتداءات المنكرة التي يمارسها الكيان المحتل.

 

شهيد مناضل قضى حياته في الذود ودفاع عن فلسطين

وأكد الأزهر أن الشهيد المناضل قضى حياته في الذود والدفاع عن أرضه وعن قضية العرب والمسلمين قضية فلسطين  الحرة الصامدة، كما يؤكِّد الأزهر أن مثل هذه الاغتيالات لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني المناضل الذي قدم -ولا يزال يقدم من تضحيات عظيمة لاستعادة حقوقه في إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

وتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء والمواساة للشعب الفلسطيني، وإلى أسرة الشهيد المناضل، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يُلهم أهله وأسرته المزيد من الصبر والسلوان، "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

 

 تفاصيل تشييع جثمان  إسماعيل هنية

كشفت حركة حماس، عن تفاصيل تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والذي تم إغتياله في العاصمة الإيرانية طهران خلال زيارة قام بها للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.  

تشييع جثمان من طهران إلى الدوحة 

وذكرت حماس في بيان نشرته عبر تليجرام:" تجرى للقائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية مراسم تشييع رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران، يوم غد الخميس.. وسينقل الجثمان الطاهر إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر يوم غد الخميس". 

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية 

وأضاف البيان الصادر عن حماس:"ستقام صلاة الجنازة على روح الشهيد القائد في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة بعد صلاة الجمعة". 

وأوضحت الحركة الفلسطينية إنه:" وبعد ذلك سينقل جثمانه إلى مثواه الأخير ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل..و تجرى مراسم تشييع الأخ الشهيد قائد الحركة في الدوحة، بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية"

تابع موقع تحيا مصر علي