عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصري الديمقراطي ينعى إسماعيل هنية.. ويندد بسياسة الاغتيالات

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

نعى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في بيان نشره على صفحته الرسمية اسماعيل هنية؛ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، كما تقدم بالعزاء للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.  

المصري الديمقراطي ينعى إسماعيل هنية.. ويندد بسياسة الاغتيالات

أكد الحزب في بيانه أن اغتيال اسماعيل هنية واستمرار نهج الاغتيالات والجرائم السياسية والإنسانية، جريمة قتل خارج إطار القانون من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ويعد  عمل إرهابي جبان، ومروره ومرور اغتيالات سياسية سابقة دون أي محاسبة ودون إنفاذ  للقانون الدولي والعقوبات المستحقة هو إعلان فشل مستمر للنظام العالمي وللقوى الكبرى في القيام بمسؤولياتها. 

وأكد البيان أنه لا يمكن قبول تحجج دولة الاحتلال بعمليات 7 اكتوبر ، فنهج دولة الاحتلال فى ارتكاب الجرائم الجماعية في حق الشعب الفلسطينى وكوادر فصائل المقاومة مسلسل مستمر منذ 70 عاماً.

إسرائيل تجر المنطقة بأكملها لدائرة حرب إقليمية

وأضاف البيان انه أمر بالغ الخطورة أن تجر إسرائيل -بإصرار مستمر- المنطقة بأكملها لدائرة حرب إقليمية مستعرة تحطم مستقبل شعوب المنطقة وتنذر بتراجع أليم لكل الجهود الدولية الرامية للسلام والتي تحاول مواجهة  التحديات الجسام في المنطقة. 

وأكد أن هذه العربدة الاسرائيلية تضع مصائر ملايين من مواطني وشعوب المنطقة في مهب جحيم مستعر، والتغطية المستمرة والمشاركة فيها من قبل الدول العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية هي جرائم لن تسقط بالتقادم، وستقود الإنسانية لمنحدر تاريخي يقضي على عقود سابقة من محاولات التعايش وتشعل فتيل فوضى عارمة ستستمر تبعاتها لعقود وأجيال تالية.  

ودعى الحزب كل الفاعلين والمسؤولين وصانعي السياسات في العالم إلى التدخل فوراً لوقف هذا المنحدر المروع وردع الاحتلال الإسرائيلي عن نهجه المستمر في إحراق شعوب المنطقة وإضرام الفوضى في الإقليم بأكمله.

اغتيال إسماعيل هنية

وأعلنت حركة حماس الفلسطينية، في بيان اليوم الأربعاء، مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

ونقلت وكالة تسنيم عن الحرس الثوري الإيراني، أن إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان اغتيلا في مقر إقامتهما العاصمة الإيرانية طهران.

تابع موقع تحيا مصر علي