عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس تعلن اغتيال إسماعيل هنية في إيران

تحيا مصر

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، في بيان اليوم الأربعاء، مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان اغتيلا

ونقلت كالة تسنيم عن الحرس الثوري الإيراني، أن إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان اغتيلا في مقر إقامتهما العاصمة الإيرانية طهران.

حضور حفل أداء الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزكشيان اليمين الدستورية

وفي وقت سابق، توجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، زياد النخالة، إلى العاصمة الإيرانية، للمشاركة في حفل أداء الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزكشيان اليمين الدستورية.

حماس تدين العــدوان الإسرائيلي على لبنان

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، العــدوان الإسرائيلي على لبنان واستــهداف مقر لحــزب الله في الضاحية الجنوبية من بيروت.

المقاومة: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان واستهداف مقر لحزب الله في الضاحية الجنوبية من بيروت

وأعلنت حركة حماس تضامنها الكامل مع لبنان الشقيق وحــزب الله في مواجهة جــرائــم الاحــتــلال.

وحملت حركة حماس الإدارة الأمريكية المسؤولية عن جــرائــم الاحــتــلال وانتــهاكــاته المتواصلة عبر استمرار دعمها السياسي والعسكري.

مسيرة إسرائيلية استهدفت مبنى بمحيط مجلس الشورى بهدف اغتيال شخصية تابعة لحزب الله

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجه ضربة للعاصمة اللبنانية بيروت، وتحديدا الضاحية الجنوبية، حيث أطلقت مسيرة إسرائيلية عدة صواريخ على مبنى، ووفقا للمعلومات الأولية أن هذا المبنى في محيط مجلس شورى حزب الله، والصواريخ التي أطلقت من المسيرة اخترقت سطح المبنى ووصلت إلى الطابق الأوسط.

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أن هذا ما يعني أن هذه العملية موجهة، والمقصود منها اغتيال شخصية تابعة لحزب الله، علما بأن الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت، تعد عاصمة حزب الله في لبنان، وبها المقر الرئيسي وقيادات الحزب، بالتالي من الواضح أن هذه الغارة الجوية الإسرائيلية استهدفت هذا المبنى، وقصدت اغتيال شخصية بارزة في الحزب.

محاولة اغتيال فاشلة لإسرائيل

وأشار إلى أن هذه العملية تعيد للأذهان المشهد في الثاني من شهر يناير الماضي، حينما أطلقت إسرائيل بنفس الطريقة والآلية صواريخ بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت لاغتيال القيادي البارز في حركة حماس صالح العاروري وعدد من مرافقيه بنفس الآلية والطريقة، وكل الاختلاف أن هذه العملية جاءت على بعد أمتار قليلة عن العملية الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي