عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها من حزب الله

هاريس
هاريس

كشفت نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس​، عن أن "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة حزب الله".

إيجاد حل دبلوماسي لإنهاء هذه الهجمات

وحسب وكالة “فرانس برس”، أضافت هاريس أنه "لا يزال يتعيّن علينا العمل على إيجاد حل دبلوماسي لإنهاء هذه الهجمات".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أكد مقتل فؤاد شكر العضو البارز بحزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم في هجوم إسرائيلي على ضاحية بيروت.

اغتيال فؤاد شكر

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة "إكس"، إن الجيش قضى على سيد محسن (فؤاد شكر) القيادي العسكري الأبرز في حزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم، وذلك عبر عملية تصفية دقيقة قامت بها قوات الاحتلال.

طائرات حربية أغارت في منطقة بيروت

وأضاف أدرعي أن طائرات حربية أغارت في منطقة بيروت بناءً على معلومات استخباراتية وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على شكر.

وأشار إلى أن شكر كان يُعتبر اليد اليمنى لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب، مضيفًا أنه كان يدير القتال في مواجهة إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر وكان مسؤولًا عن هجوم مجدل شمس.

المنظومة الاستراتيجية التي قادها محسن مسؤولة عن معظم الوسائل القتالية

وأوضح أن المنظومة الاستراتيجية التي قادها محسن مسؤولة عن معظم الوسائل القتالية الأكثر تطورًا المتوفرة لدى حزب الله وبشكل خاص الصواريخ الدقيقة، وصواريخ الكروز، وصواريخ الكروز البحرية والقذائف الصاروخية طويلة المدى إلى جانب تطوير وتشغيل المسيّرات لدى حزب الله، لافتًا إلى أنه كان يقود كافة المخططات الروتينية والعملياتية منها الوسائل التي تم استخدامها ضد إسرائيل.

أوستن: الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل حال هاجمها حزب الله من لبنان.

الدفاع عن النفس

وقال أوستن في تصريحات صحفية "إذا تعرضت إسرائيل للهجوم فسوف نساعدها في الدفاع عن نفسها".

وأكد أوستن على السعي إلى حل دبلوماسي وسط تصاعد التوترات بعد الهجوم الصاروخي على الجولان المحتل.

من جانبه، شدد مجلس الأمن القومي الأمريكي، على التزامه بأمن إسرائيل ضد تهديدات أذرع إيران ومن بينها حزب الله.

أمن إسرائيل

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون في بيان: "إن التزامنا بأمن إسرائيل قوي ولا يتزعزع ضد جميع التهديدات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني"، مرددةً تصريحات سابقة لنائبة الرئيس كامالا هاريس.

لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها 

وأوضحت واتسون أن الهجوم الصاروخي على مجدل شمس كان "مروعًا"، مستطردة "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الشديدة التي تواجهها".

وأضافت: "في الوقت نفسه، تواصل الولايات المتحدة العمل على حل دبلوماسي لإنهاء هذه الهجمات الرهيبة والسماح للمواطنين على الجانبين بالعودة بأمان إلى منازلهم".

تابع موقع تحيا مصر علي