عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جالانت: الجيش نفذ عملية دقيقة للقضاء على أكبر قائد عسكري بحزب الله

جالانت
جالانت

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن الجيش الإسرائيلي نفذ الليلة الماضية عملية دقيقة للقضاء على أكبر قائد عسكري في حزب الله وهو فؤاد شكر.

وأضاف جالانت عبر حسابه على منصة "إكس"، أن الجيش الإسرائيلي أثبت أنه ليس هناك مكان لا يمكنه الوصول إليه.

وأثني على قواته ودور الاستخبارات في تنفيذ الضربة التي أسفرت عن تصفية فؤاد شكر "رئيس أركان" حزب الله.

هجوم إسرائيلي على ضاحية بيروت

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد مقتل فؤاد شكر العضو البارز بحزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم في هجوم إسرائيلي على ضاحية بيروت.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة "إكس"، إن الجيش قضى على سيد محسن (فؤاد شكر) القيادي العسكري الأبرز في حزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم، وذلك عبر عملية تصفية دقيقة قامت بها قوات الاحتلال.

وأضاف أدرعي أن طائرات حربية أغارت في منطقة بيروت بناءً على معلومات استخباراتية وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على شكر.

اليد اليمنى لأمين عام حزب الله حسن نصر الله

وأشار إلى أن شكر كان يُعتبر اليد اليمنى لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب، مضيفًا أنه كان يدير القتال في مواجهة إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر وكان مسؤولًا عن هجوم مجدل شمس.

نجاة القيادي العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر

بدوره، أكد مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة "فرانس برس"، متحفظًا على كشف هويته، نجاة القيادي العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر من الضربة الإسرائيلية التي استهدفته، أمس، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المصدر إن شكر، واسمه العسكري محسن شكر، نجا من الاستهداف الإسرائيلي، موضحًا أنه يتولى مهام قيادة العمليات العسكرية في جنوب لبنان ضد إسرائيل.

إعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعلن حالة الاستنفار ويطلب من المستوطنين البقاء في الملاجئ

وفي هذا الصدد، كشف إعلام إسرائيلي بأن جيش الاحتلال أعلن حالة الاستنفار وطلب من المستوطنين قرب الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكشف إعلام إسرائيلي بأن القيادي في حزب الله فؤاد شكر هو المستهدف في الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية، إعلام إسرائيلي: القيادي في حزب الله فؤاد شكر هو المستهدف في الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية

من غير المؤكد نجاح عملية اغتيال فؤاد شكر القيادي في حزب الله

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية أنه من غير المؤكد نجاح عملية اغتيال فؤاد شكر القيادي في حزب الله في هجوم الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الضربات على لبنان انتهاك سافر للقانون الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي