عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران توجه رسالة لمجلس الأمن بعد غارة ضاحية بيروت

انفجار
انفجار

أعرب مندوب إيران في رسالة لمجلس الأمن عن إدانة بلاده "بأشد العبارات الممكنة" ما وصفها "بهجمات إسرائيل الإرهابية الجبانة" التي أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين، وذلك عقب الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية مساء الثلاثاء.

انتهاك صارخ لسيادة لبنان

وقال المندوب في رسالته إن "هذه الجريمة الشنيعة انتهاك صارخ لسيادة لبنان وسلامة أراضيه وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".

وأضاف أنه لا ينبغي لأعضاء المجلس أن ينخدعوا بروايات إسرائيلية مشوهة، وفق تعبيره.

تفاصيل الغارة الإسرائيلية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن إحدى غاراته الجوية على العاصمة اللبنانية بيروت، اغتالت فؤاد شكر، القيادي البارز في حزب الله اللبناني.

إسرائيل لا تسعى لدخول صراع

وذكر دانيال هاجاري، متحدث جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، في بيان، أن إسرائيل لا تسعى لدخول صراع عسكري ضد لبنان، لكنها تخوض حربًا مع كل من حماس وحزب الله.

الاستعداد لاحتمال التصعيد على كل الجبهات

وأضاف أنه لا يوجد أي تغيير على مستوى التعليمات التي تم إعطاؤها للجبهة الداخلية في إسرائيل، مؤكدًا الاستعداد لاحتمال التصعيد على كل الجبهات.

وتضاربت الأنباء حول مقتل فؤاد شكر، المستشار العسكري في جماعة حزب الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت.

واستهدفت غارة إسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد يومين من توعّد إسرائيل بالرد على هجوم دامٍ طال مجدل شمس بالجولان المحتلة نسبته إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

نجاة القيادي العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر

بدوره، أكد مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة "فرانس برس"، متحفظًا على كشف هويته، نجاة القيادي العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر من الضربة الإسرائيلية التي استهدفته، أمس، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المصدر إن شكر، واسمه العسكري محسن شكر، نجا من الاستهداف الإسرائيلي، موضحًا أنه يتولى مهام قيادة العمليات العسكرية في جنوب لبنان ضد إسرائيل.

إعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعلن حالة الاستنفار ويطلب من المستوطنين البقاء في الملاجئ

وفي هذا الصدد، كشف إعلام إسرائيلي بأن جيش الاحتلال أعلن حالة الاستنفار وطلب من المستوطنين قرب الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكشف إعلام إسرائيلي بأن القيادي في حزب الله فؤاد شكر هو المستهدف في الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية، إعلام إسرائيلي: القيادي في حزب الله فؤاد شكر هو المستهدف في الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية

من غير المؤكد نجاح عملية اغتيال فؤاد شكر القيادي في حزب الله

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية أنه من غير المؤكد نجاح عملية اغتيال فؤاد شكر القيادي في حزب الله في هجوم الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الضربات على لبنان انتهاك سافر للقانون الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي