عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فصائل الحشد الشعبي: استهداف قواتنا في بابل جرى بواسطة مسيرة

انفجار
انفجار

كشفت فصائل هيئة الحشد الشعبي في العراق، فجر اليوم الأربعاء، عن مقتل عدد من عناصره وإصابة آخرين بصواريخ أُطلقت من طائرات مسيرة شمال بابل.

وقالت الفصائل في بيان، فجر اليوم: "تعرضت قوات تابعة للواء 47 ضمن عمليات الجزيرة في هيئة الحشد الشعبي قاطع جرف النصر منطقة السعيدات إلى انفجار، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين".

استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد الشعبي

وأضافت أن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد الشعبي شمال محافظة بابل تم بواسطة صواريخ أُطلقت من طائرات مسيرة.

انفجار في مستودع "للدعم اللوجستي"

في يوليو، وقع انفجار في مستودع "للدعم اللوجستي" تابع للحشد الشعبي في جنوب بغداد.

انفجار وحريق داخل قاعدة كالسو

في أبريل، أسفر "انفجار وحريق" داخل قاعدة كالسو التي تؤوي قوات الجيش والشرطة وعناصر الحشد الشعبي في محافظة بابل، وسط العراق، عن سقوط قتيل وثمانية جرحى.

والحشد الشعبي جزء من القوات الأمنية العراقية الخاضعة لسلطة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء.

بدوره؛ وجهّ محافظ بابل عدنان فيحان، في بيان مقتضب، باستنفار الفرق الطبية ومستشفى المسيب لإسعاف جرحى قصف الحشد الشعبي بجرف الصخر.

الولايات المتحدة تعلن مسئوليتها عن الهجوم على الحشد الشعبي

أفاد مسؤول أمريكي، فجر اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة نفذت ضربة في العراق، دفاعًا عن النفس، وذلك بعد ساعات من تنفيذ إسرائيل ضربة لحزب الله اللبناني، ومع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

تهديد لقوات التحالف 

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الضربة سببها تهديد لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، حسبما ذكرت "رويترز".

استهداف عناصر قوات الحشد الشعبي

وقُتلت عناصر من الحشد الشعبي القوات المساندة في العراق، وأُصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جرّاء قصف صاروخي استهدف تلك القوات شمالي محافظة بابل في جنوب العراق.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن طائرة مسيرة قصفت بالصواريخ، قوات من اللواء 47 التابع للقوات المساندة، بمنطقة جرف الصخر في محافظة بابل، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر القوات وإصابة آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي