عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الوفد الأسبق: دور السياسيين ليس قراءة المستقبل وإنما صناعته

حزب الوفد
حزب الوفد

تحدث الدكتور محمود أباظة، رئيس  حزب الوفد  الأسبق ، عن مشروع الدولة الدينية  مؤكدا أنه كان لا يعرف الوطنية، حيث كان رئيس الدولة هو المتحكم في الأحزاب والحركة السياسية في بعض الفترات.

محمود أباظة: الأحزاب السياسية مشروع وليست أبنية.. فيديو

وأضاف الدكتور محمود أباظة، الرئيس الأسبق لحزب الوفد،  خلال لقاء تلفزيوني  نقله موقع تحيا مصر  ،  ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد،:" الحياة الحزبية القوية تتحقق إذا أرادت الدولة ذلك، معقبا :"دور السياسيين ليس قراءة المستقبل وإنما صناعته".

وتابع رئيس حزب الوفد الأسبق: "الأحزاب لابد أن يكون لديها حرية، فهي مشروع كبير وليست مجرد أبنية غير مشاركة في الحياة السياسية".

محمود أباظة: بعض الأحزاب كانت مقرها مجرد قهوة فقط

وأنهى الدكتور محمود أباظة، الرئيس الأسبق لحزب الوفد، :" الأحزاب هي نبض الحياة السياسية، لكنها خارج المشهد السياسي منذ فترة طويلة حتى الآن، فبعض الأحزاب كانت مقرها مجرد قهوة فقط".

أثنى الدكتور محمود أباظة، الرئيس الأسبق لحزب الوفد، على الدور الذي تقوم به الحكومة وما تبذله من مجهودات ، قائلا :" إن ما تفعله  الحكومة  هو محاولة لإعادة الحيوية إلى الحياة السياسية في طريق بناء الجمهورية الجديدة".

أباظة: التعامل مع الرأي العام من الأشياء الهامة جدًا

وأضاف الرئيس الأسبق لحزب الوفد،  خلال لقاء تليفزيوني نقله موقع  تحيا مصر ، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، :"التعامل مع الرأي العام من الأشياء الهامة جدًا في سبيل توصيل المعلومات الحقيقية للمواطنين وتوضيح جميع الملفات الشائكة".

وتابع رئيس حزب الوفد الأسبق:" لازم المواطن يتحمل المسئولية مع الحكومة، والشعب المصري مستعد لتحمل صعوبات المرحلة بشرط أن يكون لديه أمل في الغد، ولابد أن يتم توفيره في المناخ العام للمواطن".

وأنهى:" يجب أن يشعر المواطن بأنه المسؤول الأول والوحيد عن التنمية، وذلك في إطار تحقيق النهوض الاقتصادي التي تسعى الدولة في الوصول إليه، و توفير الموارد اللازمة للتقدم، معقبا :"قلة الموارد لا تُعالج إلا بالتنمية ".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد عقد بالأمس، لقاءًا مع عدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف.

تابع موقع تحيا مصر علي