عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي : عدينا أزمة الدولار بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدولة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة تجاوزت أزمة   الدولار  بسبب الإجراءات التي اتخذتها.

الوزراء: الدولة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، ونقله موقع  تحيا مصر ، :" الدولة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ونعمل على زيادة التيسيرات".

وتابع رئيس الوزراء،:" الدولة تحرص على وجود التعاون وزيادة الشراكة مع المؤسسات الدولية، مختتما :" سيتم عقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير على الهواء للإجابة على الأسئلة بمنتهى الشفافية".

أجاب الدكتور  مصطفى مدبولي  رئيس الوزراء، على سؤال الإعلامي أحمد موسى، بشأن موعد جني ثمار المشروعات الضخمة التي تقوم بها الدولة في ظل تحمل ارتفاع الأسعار.

مدبولي: الحمد لله الدولة مستقرة

ورد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر اليوم وينقله موقع   تحيا مصر على سؤال الإعلامي أحمد موسى الذي قال فيه :" المواطن يريد معاشات ومرتبات أفضل تواكب حجم الزيادات التي تحدث، ونريد حل واضح لمشكلة تكدس الطلاب في الفصول الدراسية، متسائلاً: هل سنتخذ قروض أخرى من   صندوق النقد الدولي   في ظل محاولة الدولة في الحفاظ على الأوضاع الاقتصادية".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي :" الحمد لله الدولة مستقرة وموجودة وجيشها وشرطتها قادرة على الحفاظ على الاستقرار الداخلي والخارجي وندرك النعمة التي نعيش فيها".

وردًا على فكرة الدخول في برنامج جديد مع   صندوق النقد  ، قال الدكتور مصطفى مدبولي: "إحنا وضعنا رؤيتنا في البرنامج الاقتصادي بأن ما ننفذه لن يدفعنا للدخول في برنامج آخر مع صندوق النقد الدولي، ومحضرين لذلك جيدًا".

مدبولي: أزمة الدواء هتتحصل قريب

وتابع :"دائما ما تكون أزمات ونحن الآن نشهد أزمات عالمية، ونحن في مرحلة تشهد تغيير في النظام الاقتصادي العالمي، وقدرنا الحفاظ على المركب وأن تظل البلد موجودة في ضوء حجم هائل من الأزمات لا أحد يتحمله".

وأردف مدبولي:" أزمة الدواء هتتحصل قريب ولن يشعر المواطن بأي تدهور في الأوضاع الاقتصادية مجددًا بعد الانتهاء من حل جميع المشكلات المتعلقة بارتفاع الأسعار في السلع وغيرها .

ونوه بأن  الدولة حريصة على تحسين مستوى الخدمات الأساسية، ونعمل على تحسين مستوى الخدمات الصحية ويتم تنفيذ مبادرات صحية رئاسية لدعم صحة المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي