عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرفة التجارية تتوقع أن يصل سعر الذهب في 2025 إلى 5 آلاف جنيه

الذهب
الذهب

توقع أمير رزق، عضو  شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن يصل سعر الذهب  في 2025 إلى 5 آلاف جنيه.

سعر الذهب فى مصر 

وأضاف عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية،  خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، وينقله موقع  تحيا مصر  ،:" في توقعات سعر الذهب الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن سعر الذهب يشهد تذبذب بين الصعود والانخفاض. 

وتابع عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية:" من المتوقع أن يصل سعر الجرام 21 خلال عام 2025 إلى 5 آلاف جنيه، حيث يرتبط سعر الذهب بالأحداث العالمية".

ارتفاع أسعار الذهب

وأردف:" دول الصين والهند وتايوان تقوم بشراء ذهب بكميات ضخمة، فضلا على أن كل أسعار السلع عالميا تشهد زيادة ولذا تكون زيادة سعر الذهب مقبولة، ناصحا المواطنين في مصر بشراء الذهب".

ونوه عضو شعبة الذهب باتحاد   الغرف التجارية   أن البنك الفيدرالي يستهدف إحداث اضطراب في سعر الذهب، منوها بأن الأحداث الجيوسياسية التي تسيطر على المنطقة تؤثر على سعر الذهب.

وشهد سعر الذهب في مصر  اليوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري تحركا جديدا قبل حسم سعر الفائدة للبنك الفيدرالي الأمريكى فى مستهل التعاملات الصباحية ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3265 جنيها للجرام، وهذا سعره دون حساب سعر المصنعية أو الضريبة المضافة على سعر الجرام والذى تتراوح من 100 الى 200 جنيه.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر سعر الذهب اليوم الثلاثاء داخل محلات الصاغة دون حساب سعر المصنعية أو الضريبة المضافة.

وجاء سعر الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو فى مصر دون حساب سعر المصنعية أو الضريبة المضافة كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الثلاثاء نحو 3731 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3265 جنيها.

سعر جرام الذهب 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو  2799 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 

الجنيه الذهب 26120 جنيهًا.

الإقبال على سعر الذهب

ويذكر أنه شهد سعر الذهب اليوم الثلاثاء تراجع فى الإقبال مع بحث المستثمرين عن المزيد من المؤشرات على موعد خفض أسعار الفائدة من الفيدرالي الأميركي الذي يجتمع هذا الأسبوع لاتخاذ قرار بشأن السياسة، كما انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2380.31 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0156 بتوقيت جرينتش.

 

تابع موقع تحيا مصر علي