عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عملية حزب الله.. استاذ علوم سياسية يكشف عن السناريوهات المحتملة

عملية حزب الله
عملية حزب الله

علق الدكتور أكرام بدر الدين استاذ العلوم السياسية على تطور الأوضاع في المنطقة بسبب التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وعدة أطراف أخرها حزب الله الذي فاجئ إسرائيل بضربة ترتب عليها قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي لزيارته لأمريكا.

استاذ العلوم السياسية: مصر لها دور كبير في حل القضايا الإقليمية

قال الدكتور أكرام بدر الدين استاذ العلوم السياسية خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، ان العلاقات بين مصر والولايات المتحده الامريكيه علاقات استراتيجيه حيث ان مصر دوله اقليميه مؤثره لها دورها المهم في الاقليم وفي تهدئه الصراعات التي يعاني منها الاقليم وهي صراعات متعدده ومختلفه سواء كانت لدول الجوار مثل السودان والقضيه الفلسطينيه وتطورتها الخطيره التي تحدث في قطاع غزة.

 


واكد استاذ العلوم السياسية، على ان مصر كان لها دور كبير في الازمه في غزه على المستوى الانساني وعلى مستوى القانوني او السياسي وهو يعني تقدير للدوره المصري مؤكدا ان ما يتم بين مصر والولايات المتحده الامريكيه هو من اجل الوصول الى حل للازمات وخصوصا ازمه غزه والتي تقترب من عام وتطوراتها التي لا تقتصر فقط على الاقليم او على اطراف النزاع المبشرين بل لا يكون لها تداعياتها على المستوى من خلال تطورات الازمه التي حدثت مؤخرا ولها تاثيرها على مستوى العالمي.

استاذ العلوم السياسية يكشف تأثيرات الحرب على الاقتصاد


وأشار استاذ العلوم السياسية، الى التداعيات الخطيره التي اعقبت ما يحدث في غزه مثل ما يحدث في البحر الاحمر وتاثيرها على المستوى الاقتصادي العالمي والدولي في الدول المختلفه بالاضافه الى التوتر بين اسرائيل وايران وتبادل الضربات في الفتره السابقه بالاضافه الى تبادل الضربات بين الحوثيين واسرائيل وجميعهم مؤشرات خطيره تهدد بتوسيع نطاق الصراع وبالتالي تكون حافز للوصول الى حل لهذه المشكله منع لمزيد من التعقيدات.

استاذ العلوم السياسية: قد نشهد مزيد من التصعيد العسكري 


ولفت استاذ العلوم السياسية، الى التطورات الاخيره التي حدثت بين حزب الله وإسرائيل والتي استدعت قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي بقطع زيارتهم من الولايات المتحده الامريكيه وقدومه الى اسرائيل مباشره من اجل حضور اجتماع لبحث السيناريوهات تتعلق فيما وقع من العمليه الاخيره التي نفذها حزب الله ضد الاراضي المحتلة.


وراى استاذ العلوم السياسية، ان هناك سيناريوهان قد يحدثان بدء الضربات الاستراتيجية والآخر هو اتساع رقعة الحرب والصراع ليشمل جبهات أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي