عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض: هجوم الجولان نفذه حزب الله

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أكد البيت الأبيض، أن الهجوم على الجولان نفذه حزب الله، وفقًا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

البيت الأبيض: هجوم الجولان نفذه حزب الله

وأضاف البيت الأبيض، أن الإدارة الأمريكية تعمل على حل دبلوماسي من شأنه إنهاء الهجمات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

القاهرة الإخبارية: استنفار في جنوب لبنان بعد عمليات لقوات الاحتلال

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية في بيروت، إن هناك حالة من الترقب تسود العاصمة اللبنانية بيروت، بالإضافة إلى العديد من المناطق داخل البلاد، بجانب حالة الاستنفار الموجودة بالمنطقة الجنوبية، والمقسمة إلى ثلاث محاور، وهي المحور الشرقي والغربي والأوسط، وجميعها شهدت عملية عسكرية قام بها قوات الاحتلال ردا على ما حدث أمس في "مجدل شمس".

وأضاف "عبدالفتاح"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية قدرت بـ 8 عمليات عسكرية في المحاور الجنوبية اللبنانية، بالإضافة إلى ما تم إطلاقه في المناطق الشرقية قرب مدينة بعلبك، ما يعرض كثير من المناطق اللبنانية لاعتداءات إسرائيلية واردة خلال الساعات المقبلة.

حالة من الترقب في الشارع اللبناني

وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب في الشارع اللبناني في ظل سير الأمور على طبيعتها خاصة في العاصمة بيروت، وهناك مخاوف من التصريحات التي تطلقها سلطات الاحتلال عن مسؤولين عسكريبن تحدثوا أن الرد الإسرائيلي خلال الساعات المقبلة هو الخيار الوحيد أمامهم، ردا على عملية "مجدل شمس"، والذي تحدث عنها مسؤولون عسكريون إسرائيليون بأنها من صنع حزب الله رغم نفي الحزب.

مصر تجدد التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة

وناشدت مصر المجتمع الدولي التدخل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة مزيدا من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع.

وجددت التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة، وطالبت بضرورة التوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار.

وطالبت مصر بضرورة تمكين المجتمع الدولي من احتواء تداعيات الأزمة السلبية على الشعب الفلسطيني وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

مصر تُحذّر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان
وحذرت مصر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها قرية "مجدل شمس" بالجولان السوري المُحتل، بما قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة. وتؤكد مصر على أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب، كما تُناشد القوى المؤثرة في المجتمع الدولي التدخُل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع، والتي قد تُشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي