عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان

مصر
مصر

ناشدت مصر المجتمع الدولي التدخل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة مزيدا من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع.

مصر تجدد التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة

وجددت التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة، وطالبت بضرورة التوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار.

وطالبت مصر بضرورة تمكين المجتمع الدولي من احتواء تداعيات الأزمة السلبية على الشعب الفلسطيني وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

مصر تُحذّر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان

وحذرت مصر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها قرية "مجدل شمس" بالجولان السوري المُحتل، بما قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة. وتؤكد مصر على أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب، كما تُناشد القوى المؤثرة في المجتمع الدولي التدخُل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع، والتي قد تُشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

كما جددت مصر التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة، مُطالبةً بضرورة التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار يُنهي المُعاناة الإنسانية في قطاع غزة في أسرع وقت، وتمكين المجتمع الدولي من احتواء تداعيات الأزمة السلبية على الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

الاحتلال يرفض دخول 50 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة.. مراسلنا من أمام معبر رفح يرصد

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح من الجانب المصري، إنّ معبر رفح شاهد على التعنت الإسرائيلي أمام دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة رغم تفاقم الأوضاع الإنسانية.

وأضاف "إبراهيم"، في تصريحات مع الإعلامية شيماء الكردي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "في صبيحة هذا اليوم، أعدت وجهزت السلطات المصرية من الشاحنات المتكدسة نحو 116 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية بالإضافة إلى المستلزمات الطبية والأدوية التي يحتاجها الأشقاء الفلسطينيون".

وتابع مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح من الجانب المصري: "سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتوجه نحو 50 شاحنة صوب معبر كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة، وتأكدنا من أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت الخمسين شاحنة التي كانت تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية بالإضافة إلى المستلزمات الطبية من الدخول إلى قطاع غزة، وسمحت حتى الآن بشاحنة واحدة من الغاز الطبيعي".

تابع موقع تحيا مصر علي