عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغيرات مفاجئة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

الطقس
الطقس

نبهت هيئة  الأرصاد الجوية، تغيرات مفاجئة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل، محذرة من طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وأفاد بيان نقله موقع تحيا مصر  صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن  غدا يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية،  في بيانها إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ولفتت الهيئة إلى وجود  اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 40: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3.5 متر .

الظواهر الطبيعية

وبحسب البيان يشهد غدا  فرص  أمطار  خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

و إليكم درجات الحرارة غدا الأربعاء وجاءت كالاتي:

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم ودرجة الحرارة المتوقعة، وموجة الطقس الحار.

وقالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلتها الهاتفية على قناة "دي إم سي"، إن ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير خلال الأسبوع الحالي تتسبب في زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة، متابعة: درجات الحرارة في الأسبوع الحالي حول المعدل الطبيعي لها.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن مصادر الكتل الهوائية قادمة من البحر المتوسط، مما يتسبب في زيادة نسب الرطوبة، مشددة على أن ارتفاع نسب الرطوبة مستمر طوال شهر أغسطس.

ونوهت بأن نسب الرطوبة ترتفع بشكل واضح خلال فترات الليل، متابعة: أصبح هناك تواجد واضح للشبورة المائية، والتي تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، مما يتطلب ضرورة القيادة بهدوء.

تابع موقع تحيا مصر علي