عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس خارجية النواب يلتقي السفير البريطاني للتباحث في القضايا المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جاريث بايلي سفير بريطانيا بالقاهرة، وذلك للتباحث في القضايا المشتركة، وسبل تطوير العلاقات بين البلدين، لا سيما البرلمانية منها.

سفير بريطانيا بالقاهرة يشيد بالدور المصري الكبير في احتواء الازمات بالمنطقة

جانب من اللقاء

في بداية اللقاء، رحب النائب كريم درويش ببايلي، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وتطرق اللقاء لنتائج الانتخابات التشريعية البريطانية والتي أجريت الشهر الحالي والتي حقق حزب العمال فيها انتصارا ساحقا.

من جانبه، عبر بايلي عن سعادته بهذه الزيارة، مشيداً بالدور المصري الكبير في احتواء الازمات بالمنطقة.

كما أشاد بالدور المصري في استضافة عدد كبير من اللاجئين من دول الصراع بالمنطقة.

جانب من اللقاء

ومن ناحيته، ثمن النائب كريم عبد الكريم درويش تغير سياسات بريطانيا بشأن الحرب على غزة، مؤكداً أهمية تضافر الجُهود والحوار المستمر والدائم لتقارب وجهات النظر والعمل على وقف الحرب في أسرع وقت والعمل على تحقيق مستقبل أفضل للجميع.

كما أكد أهمية توجيه الاستثمارات البريطانية إلى مصر من أجل تعزيز التعاون والشراكة، وكذلك توفير فرص عمل للعمالة المصرية المدربة في بريطانيا.

وفي وقت سابق، التقى النائب كريم عبد الكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بوفد من مجلس العموم البريطاني برئاسة أليسيا كيرنز رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس العموم البريطاني، وذلك  بحضور كلاً من؛ النائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية عن تنسيقة شباب الأحزاب السياسيين، ومن أعضاء اللجنة النواب؛ النائب عبد الله مبروك، النائبة إيلاريا سمير، النائبة ياسمين أبو طالب.

وفي بداية اللقاء رحب النائب كريم درويش، بوفد مجلس العموم البريطاني، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مشدداً على أهمية مثل هذا الزيارات البرلمانية لتقريب الرؤى ومناقشة وجهات النظر المختلفة.

رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس العموم البريطاني تشيد بالدور الريادي الذي تلعبه مصر تجاه القضية الفلسطينية 

ومن جانبها عبرت أليسيا كيرنز عن سعادتها لزيارة مصر، مؤكدة أهمية العلاقات التي تجمع البلدين، مشيرة أن هذه الزيارة تأتى في وقت حرج للغاية، منوهة أنها ممتنة بالدور الذي تلعبه مصر حيال الأوضاع في غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي