عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاكتشاف المرض في المهد.. موعد بدأ أعمال مبادرة 100 يوم صحة بالمنوفية

100 يوم صحة
100 يوم صحة

أعلنت محافظة المنوفية عن موعد بدأ أعمال مبادرة 100 يوم صحة التي أطلقتها الرئاسة من أجل تخفيف الحمل عن كاهل المواطنين.


موعد بدأ أعمال مبادرة 100 يوم صحة في المنوفية

وتبدأ مديرية الصحة بالمنوفية، في أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة في الأول من أغسطس القادم، في كل المراكز والمدن والقرى بالمحافظة في إطار تنفيذ المبادرات الرئاسية التي من شأنها الرفع عن كاهل المواطن واكتشاف الأمراض المزمنة في وقت مبكر ومعالجتها قبل أن تتطور الأمراض لدى الشخص دون أن يعلم في وقت مبكر ما يعان عنه مما يزيد من تفاقم المرض، لذلك فهذه المبادرة تعمل على اكتشافه في المهد.

 

الأمراض التي تشملها مبادرة 100 يوم صحة

وتشمل أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة الكشف على الكثير من الأمراض المزمنة منها الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وضعف السمع لدى الأطفال، وصحة الأم والجنين، وصحة المرأة.


 

كما تضم مبادرة 100 يوم صحة التي من المقرر أن تنطلق مع بداية الشهر القادم، كبار السن وقلبك أمانة، بالإضافة إلى مبادرة فحص المقبلين على الزواج، وستقدم المبادرة مجموعة أخرى من الخدمات تتمثل في تحليل الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وتحليل الاعتلال الكلوي وتحليل الدهون الثلاثية، وتحليل سكر تراكمي، وتحليل سكر عشوائي، وقياس الضغط، وتحديد كتلة الجسم من خلال قياس الطول والوزن، فحص الثدي للكشف عن سرطان الثدي، تحاليل صحة الأم والجنين، قياس السمع لحديثي الولادة.

مواعيد مبادرة 100 يوم صحة اليومية بالمنوفية

ومن المقرر أن تعمل المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة على فترتين خلال اليوم الأولى من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا، ومن الثالثة عصرا إلى إلى التاسعة مساء، وذلك في الوحدات الصحية والمستشفيات وفرق متحركة وثابته حسب التوزيع المتفق عليه من مديرية الصحة والإدارات المعنية.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات أمام الفرق الطبية موجهًا رؤساء الوحدات المحلية والجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام الفرق لحصول المواطن على الاستفادة القصوى من الخدمات التي تقدمها المبادرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي