عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنية تحتية قوية ومصافي تكرير متطورة في مصر

البترول: مصر تسعى لتكون مركزًا إقليميًا لتداول المواد البترولية بالتعاون مع الإمارات

وزير البترول
وزير البترول

كشف المهندس محمود ناجي، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية، تفاصيل جديدة عن التعاون المشترك بين الحكومة المصرية وإمارة الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة في مجال المواد البترولية، مؤكدا أن هذا التعاون في غاية الأهمية في ظل الظروف الحالية العالمية والإقليمية والتي تتأثر بها مصر.

مصر تسعى بشكل دائم لجذب الاستثمارات من الدول الشقيقة في قطاع البترول والغاز

وأضاف وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية، أن مصر تسعى بشكل دائم لجذب الاستثمارات من الدول الشقيقة في قطاع البترول والغاز، متابعا أن زيارة الوفد المصري برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي إلى الفجيرة تمثل فرصة هامة للاطلاع على التجربة الناجحة في هذا المجال. 

وتابع المهندس محمود ناجي، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الفجيرة تُعتبر من أبرز المناطق العالمية في تخزين وتداول المواد البترولية، حيث تحتل تصنيفًا عالميًا متقدمًا.

وزير البترول

جولة تفقدية لوزير البترول للأنشطة المتنوعة في الفجيرة

وأضاف المهندس محمود ناجي، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تضمنت الزيارة جولة تفقدية للأنشطة المتنوعة في الفجيرة، بما في ذلك التخزين والتداول وتموين السفن. وأوضح ناجي أن الهدف من هذه الزيارة هو نقل التجربة المتقدمة في الفجيرة إلى مصر، بهدف تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول الزيت والغاز. كما أشار إلى أهمية إنشاء مواقع استراتيجية جديدة للتخزين في ظل التغيرات الجيوسياسية والتوترات في المنطقة.

بنية تحتية قوية ومصافي تكرير متطورة في مصر

وفي السياق نفسه اشار المهندس محمود ناجي، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى أن رغم أن مصر ليست من الدول المنتجة للبترول والغاز بكميات كبيرة، إلا أنها تمتلك بنية تحتية قوية ومصافي تكرير متطورة تم إنشاؤها خلال السنوات الخمس الماضية. وأوضح ناجي أن هذه الطاقات التكريرية تعزز من دور مصر كمركز إقليمي لتداول الزيت والبترول، حيث يمكن استيراد الزيت الخام وتكريره في المصافي المصرية ثم تصديره، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

منطقة الفجيرة للصناعة البترولية  foiz

وزار المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أمس الاثنين، منطقة الفجيرة للصناعة البترولية  foiz وميناء الفجيرة البترولى فى إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في اطار العمل على  فتح آفاق التعاون المشترك في مجال البنية التحتية لإستقبال وتخزين وتداول البترول، و دراسة الفرص والإمكانيات المتاحة لإقامة استثمارات مشتركة في هذا المجال في مصر بإستغلال المقومات المتاحة لدى الجانبين.

تابع موقع تحيا مصر علي