عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الشمالية تتوجه تحذير شديد اللهجة لأعدائها في حالة الحرب

تحيا مصر

حضر كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، الاحتفال بمناسبة الذكرى الـ71 لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب الكورية، التي استمرت 3 سنوات، من عام 1950 إلى 1953، وفقا لـ “رويترز”.

"تدمير كامل" لأعدائها في حالة الحرب

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية بأن كوريا الشمالية تتعهد بـ"تدمير كامل" لأعدائها في حالة الحرب، إذ أمر الزعيم بذلك.

دافع الكراهية المتزايدة

وأدلى كبار المسؤولين العسكريين بمن فيهم العقيد بالجيش ري أون ريونج والملازم أول في البحرية يو كيونج سونج بهذه التصريحات “بدافع الكراهية المتزايدة” تجاه الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، في اجتماع للاحتفال بالذكرى 71 لهدنة الحرب الكورية.

لا يوجد علاقات دبلوماسية بين بيونج يانج وواشنطن

وأشارت وسائل إعلام كورية إلى أنه لا يوجد علاقات دبلوماسية بين بيونج يانج وواشنطن، وتوقفت المحادثات بشأن الحد من التوترات ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية منذ 2019، ولن يحدث أي تغيرات بغض النظر عمن سيتم انتخابه في سباق الانتخابات الأمريكية القادمة.

واتهم المسؤولون العسكريون الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالعزم على إثارة حرب نووية

تعزيز كفاءة الحرب 

وتعهد كبار المسؤولين العسكريين في كوريا بتعزيز كفاءة الحرب لشن “هجوم ساحق على العدو في أي وقت ودون تأخير وتدميرهم بالكامل، القائد الأعلى كيم يعطي أمرًا”.

كيم جو أي ابنة الزعيم الكوري الشمالي تتدرب لتصبح الزعيم القادم للبلاد

كشفت وكالة يونهاب للأنباء، يوم الاثنين، نقلا عن وكالة المخابرات في كوريا الجنوبية أن كيم جو أي ابنة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تتدرب لتصبح الزعيم القادم للبلاد.

ابنة زعيم كوريا الشمالية الخليفة المحتملة

وتنشر وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الأنشطة العامة التي تقوم بها ابنة كيم، جو آي، ولكنها لم تتناول مستقبلها السياسي، وسط تقارير إعلامية ومخابراتية من ابنة الزعيم الديكتاتوري ستكون الخليفة المحتملة لإدارة حكم البلاد.

معلومات نادرة عن ابنة زعيم كوريا الشمالية

وفي تقارير سابق نشرته هيئة الإذاعة البريطانية  BBC  كشفت ملامح من حياة ابنة زعيم كوريا الشمالية، حيث يكون من النادر توفر معلومات عن العائلة التى تحكم البلاد، نظراً لطبيعة وسياسة البلاد المتشددة المعروفة بانعزالها عن العالم.

فسبق أن ذكرت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، أن كيم جو إي لم تسجل في أي مدرسة في البلاد، وأنها تتعلم في البيت في بيونغ يانغ.

وكان أول ظهور للعلن لـ كيم جو إي عام 2013، بعد الزيارة المثيرة للجدل التي قام بها نجم كرة السلة الأمريكي المتقاعد، دينيس رودمان لكوريا الشمالية.

وأشارت تقارير صادرة عن وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن جو إي تهوى ركوب الخيل والسباحة والتزلج على الثلج، لافتا إلى إن لها أخاً أكبر منها وشقيقاً أو شقيقة أصغر منها، ولم يظهرا للناس أبداً.

و في نوفمبر2022، حضرت تجارب صاروخية مع والدها، وحرصت على الظهور إلى جانبه، منذ ذلك الحين، في المناسبات العسكرية وغير العسكرية. ففي احتفالات رأس السنة الجارية بملعب الأول من مايو في بيونغ يانغ، قبلت والدها على خده.

وفي ديسمبر، حضرا إطلاق صاروخ هواسونغ 18، الباليستي العابر للقارات، ذي الوقود الصلب، وهو الصاروخ الأكثر تطوراً في ترسانة البلاد.

وفي نوفمبر الماضي، حضرت معه أيضاً إطلاق قمر التجسس الاصطناعي ماليغيونغ 1، والذي تزعم أن كوريا الشمالية أن القمر الاصطناعي يعطي كيم جونغ أون، نظرة على البيت الأبيض.

تابع موقع تحيا مصر علي