عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

​ ظل الديكتاتور.. هل ستكون ابنة زعيم كوريا الشمالية أول أمراة تتولى حكم البلاد؟

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية وابنته

كشفت وكالة يونهاب للأنباء، يوم الاثنين، نقلا عن وكالة المخابرات في كوريا الجنوبية أن كيم جو أي ابنة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تتدرب لتصبح الزعيم القادم للبلاد.

ابنة زعيم كوريا الشمالية الخليفة المحتملة

وتنشر وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الأنشطة العامة التي تقوم بها ابنة كيم، جو آي، ولكنها لم تتناول مستقبلها السياسي، وسط تقارير إعلامية ومخابراتية من ابنة الزعيم الديكتاتوري ستكون الخليفة المحتملة لإدارة حكم البلاد.

زعيم كوريا الشمالية  وابنته
زعيم كوريا الشمالية  وابنته

معلومات نادرة عن ابنة زعيم كوريا الشمالية

وفي تقارير سابق نشرته هيئة الإذاعة البريطانية  BBC  كشفت ملامح من حياة ابنة زعيم كوريا الشمالية، حيث يكون من النادر توفر معلومات عن العائلة التى تحكم البلاد، نظراً لطبيعة وسياسة البلاد المتشددة المعروفة بانعزالها عن العالم.

فسبق أن ذكرت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، أن كيم جو إي لم تسجل في أي مدرسة في البلاد، وأنها تتعلم في البيت في بيونغ يانغ.

وكان أول ظهور للعلن لـ كيم جو إي عام 2013، بعد الزيارة المثيرة للجدل التي قام بها نجم كرة السلة الأمريكي المتقاعد، دينيس رودمان لكوريا الشمالية.

وأشارت تقارير صادرة عن وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن جو إي تهوى ركوب الخيل والسباحة والتزلج على الثلج، لافتا إلى إن لها أخاً أكبر منها وشقيقاً أو شقيقة أصغر منها، ولم يظهرا للناس أبداً.

و في نوفمبر2022، حضرت تجارب صاروخية مع والدها، وحرصت على الظهور إلى جانبه، منذ ذلك الحين، في المناسبات العسكرية وغير العسكرية. ففي احتفالات رأس السنة الجارية بملعب الأول من مايو في بيونغ يانغ، قبلت والدها على خده.

وفي ديسمبر، حضرا إطلاق صاروخ هواسونغ 18، الباليستي العابر للقارات، ذي الوقود الصلب، وهو الصاروخ الأكثر تطوراً في ترسانة البلاد.

وفي نوفمبر الماضي، حضرت معه أيضاً إطلاق قمر التجسس الاصطناعي ماليغيونغ 1، والذي تزعم أن كوريا الشمالية أن القمر الاصطناعي يعطي كيم جونغ أون، نظرة على البيت الأبيض.

ممنوع تسمية الشعب باسم ابنة زعيم كوريا الشمالية

وفي قرار ليس بعجيب في الدولة الآسيوية تتمتع بقدر من القوانين الطريفة في بعض الآحيان من شدة غرابتها أنه في فبراير2023، ذكرت إذاعة آسيا أن السلطات الكورية الشمالية أمرت كل من تحمل اسم، كيم جو إي، أن تغير اسمها، وقالت إن هذا التصرف معروف عند العائلة الحاكمة.

وحالياًَ بات يطلق على كيم جو بلقب "المحترمة" بدل "المحبوبة"، وهو لقب يضاف إلى أسماء الشخصيات المبجلة في كوريا الشمالية.

الجدير بالذكر، أنه منذ تأسيس كوريا الشمالية في 1948، يقود البلاد زعماء ذكور من عائلة كيم، وإذا تولت كيم جو إي، الحكم، بعد والدها، فإنها ستكون أول امرأة تقود الدولة الآسيوية المنعزلة عن العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي