عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرك هيقصر .. عادات سيئة تؤثر على حياتك .. تعرف عليها

القلب
القلب

بعض عاداتك الشائعة يمكن أن تعرقل حلمك في العيش 100 عام، هذه العادات السيئة يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وحتى السرطان، يمكن لنمط الحياة المستقر أن يزيد من خطر الوفاة، وفقا لدراسة نشرت على الإنترنت في المجلة البريطانية للطب الرياضي. 

عادات غير صحية تعرضك بالوفاة 

في مثل هذه الحالة، تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات المهمة في نمط حياتك إذا كنت تريد أن تعيش حياة طويلة وصحية، ورصدها موقع تحيا مصر.

الأغذية المصنعة

الأكل غير الصحي هو أحد العادات غير الصحية التي يمكن أن تقصر من عمر الإنسان، تحتوي الأطعمة المصنعة على كميات كبيرة من الصوديوم والدهون المشبعة والسكر، فهي سيئة لجسمك. 

في الواقع، هذه الأنواع من الأطعمة هي السبب الرئيسي للسمنة والمرض لدى الناس في جميع أنحاء العالم، يرتبط تناول الأطعمة المصنعة بأمراض القلب والسكري والسمنة والسرطان، حاول الحد من هذه الأطعمة، ابدأ بتناول الفواكه والخضروات الصحية

التدخين 

إذا كنت من المدخنين، أقلع عن هذه العادة فورًا. يعرض التدخين الإنسان لمشاكل صحية مختلفة منها النوبات القلبية وأمراض القلب والسرطان. لذا، قد يكون الإقلاع عن التدخين أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لصحتك وطول عمرك.

شرب الكحول

تذكر دائمًا أن الإفراط في تناول الكحول هو عادة غير صحية أخرى تؤدي إلى تقصير متوسط العمر المتوقع، قد يكون تناول كمية صغيرة من الكحول مفيدًا في بعض الأحيان، لكن الإفراط في تناوله قد يضر بصحتك ويقصر حياتك.

التوتر المستمر

الإجهاد هو جزء طبيعي من الحياة. لكن عندما تكثر منه يمكن أن يسبب مشاكل صحية عديدة ويقصر عمرك. من المهم معرفة كيفية التخلص من التوتر والبقاء هادئًا حتى في المواقف العصيبة، إذا كنت عرضة للتوتر، حاول ممارسة تمارين التنفس والتأمل، يمكن أن يساعد في تهدئة عقلك وتخفيف القلق وتحسين صحتك على المدى الطويل.

الجلوس لفترات طويلة

تظهر الأبحاث أن الجلوس المفرط يرتبط بالوفاة المبكرة، ويقال إن الجلوس لمدة ثماني ساعات أو أكثر يوميا يضاعف معدل الإصابة بأمراض القلب والسكري، ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان ويزيد من خطر الوفاة المبكرة.

الطعام في غير وقته

تناول الطعام في الوقت الخطأ قد يعرض حياتك للخطر. وخاصة عادات الأكل في وقت متأخر من الليل. لأن تناول الأطعمة غير الصحية في أوقات غير مناسبة يمكن أن يعطل عملية التمثيل الغذائي لديك ويسبب العديد من الأمراض.

تناول الكثير من الملح

هل تتناول الكثير من الملح؟ ثم قد تتعرض صحتك للخطر وقد يتم تقصير فترة حياتك. تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والأطعمة المصنعة يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب القاتلة التي يمكن أن تعرض حياة الشخص للخطر.

سوء النظافة

إذا لم تغسل يديك بشكل صحيح، أو لا تستخدم الصابون المضاد للبكتيريا، أو لا تستحم جيدًا بعد عودتك إلى المنزل من صالة الألعاب الرياضية، أو لا تتبع عادات النظافة الشخصية الأخرى، فسيكون هناك الكثير من الجراثيم في جسمك. الجسم. يمكن أن تدخل هذه إلى جسمك وتسبب أمراضًا يمكن أن تقصر حياتك

تابع موقع تحيا مصر علي