عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو|وسام أبو علي يقود الأهلي لتأكيد صدارة الدوري بالفوز على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدف وحيد

احتفال لاعبي الأهلي
احتفال لاعبي الأهلي بالفوز

يستمر البحث عن نتيجة وأهداف مباراة النادي الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا في دوري نايل، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة كاملة.

بداية هادئة وفرصة أولى مهدرة من الأهلي

بدأت المباراة هادئة جدا، بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز، ولكن كاد الأهلي أن يتقدم بالهدف الأول بعد خطأ من محمد بسام حارس سيراميكا، وكاد وسام أبو علي أن يحرز الهدف الأول، ولكن تمر الكرة بجوار القائم.

استحواذ أهلاوي على مجريات اللقاء

استطاع لاعبو النادي الأهلي السيطرة على المباراة، بصورة كبيرة مع مرور الدقائق، في ظل العديد من المحاولات من أجل تسجيل الهدف الأول في المباراة، واتسم أداء لاعبي القلعة الحمراء، بالضغط العالي، وسرعة استرجاع الكرة، وكذلك التصويب من خارج منطقة الجزاء.

وسام أبو علي يتقدم بالهدف الأول لصالح النادي الأهلي

ويواصل الهداف وسام أبو علي، هوايته في هز الشباك، ويسجل الهدف الأول لصالح النادي الأهلي، بعد تصويبة من إمام عاشور، تصطدم بدفاع سيراميكا، وترتد لوسام أبو علي، الذي يسكنها شباك محمد بسام في الدقيقة 37 من زمن المباراة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
الاحتفال بالهدف الأول

سيراميكا يحاول العودة وأخطاء الشناوي عرض مستمر

حاول لاعبو سيراميكا كليوباترا العودة في المباراة، بتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ويخطأ محمد الشناوي في تشتيت الكرة، لتصل إلى صديق إيجولا، ولكنه يضع الكرة خارج المرمى، ويحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع، ولكن دون أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

سيراميكا يبدأ الشوط الثاني بقوة وتمكن من التعادل

دخل لاعبو سيراميكا كليوباترا الشوط الثاني، من أجل إدراك هدف التعادل في المباراة، وهو ما كان، بعد أن استطاع أحمد القندوسي، تسجيل الهدف الأول لصالح سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 53 من زمن المباراة، بعد تمريرة بينية مميزة من صديق إيجولا، وارتباك من دفاع النادي الأهلي.

الأهلي يرد سريعا بالهدف الثاني من ضربة جزاء وسيراميك ينسحب من المباراة

وكالعادة لم يمهل الأهلي، لاعبي سيراميكا وقت طويل بعد هدف التعادل، حيث تحصل المتألق وسام أبو علي على ضربة جزاء، بعد إعاقة سعد سمير له داخل منطقة الجزاء، يسددها إمام عاشور في المرمى مسجلا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 64 من زمن المباراة، وقام الجهاز الفني لنادي سيراميكا، باستدعاء لاعبيه، من أجل الانسحاب من المباراة، اعتراضا على قرار محمد معروف حكم المباراة، ولكن بعد مشاورات قرر نادي سيراميكا كليوباترا العودة لاستكمال المباراة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
احتفال إمام بالهدف الثاني

الأهلي يجهض محاولات سيراميكا بهدفين متتالين ويحقق الفوز 17 تواليًا

وفي ظل محاولات سيراميكا من أجل تسجيل هدف التعادل، يتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة، ينفذها وسام أبو علي ويحرز الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 90 من زمن المباراة، ويعود أبو علي لصناعة الهدف الرابع، للمنطلق عمر كمال، الذي يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 96، وتنهتي المباراة بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف، ويحقق كولر الفوز السابع عشر تواليًا، ويصل إلى النقطة 72 في صدارة ترتيب دوري نايل.

تابع موقع تحيا مصر علي