عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي يكشف أهم 10 مطارات في أفريقيا

أهم 10 مطارات في
أهم 10 مطارات في إفريقيا

تطرق الاعلامي نشأت الديهي الى الحديث عن أهم 10 مطارات في القارة الإفريقية لسنه 2023، وعدم إحتواء هذه القائمة على أي مطار مصري.


الاعلامي نشأت الديهي: جنوب إفريقيا 4 مطارات من أهم مطارات القارة ولا مطار مصري

وقال الاعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة تن، ان جنوب افريقيا بها اربع مطارات والمغرب بها مطارين من اكبر المطارات في القاره الافريقيه قائلا انا زعلان وحزين بسبب عدم وجود اي مطار مصري في قائمه افضل 10 مطارات في القاره الافريقية.

الاعلامي نشأت الديهي: لا نستطيع أن نعمل عمل جماعي في مصر

وأضاف الاعلامي نشأت الديهي، اننا في مصر لا نستطيع ان نعمل عمل جماعي ونحن في حاجه الى ان نتعلم العمل الجماعي والاداره بالنتائج وليس بلقطه او صوره قائلا عايزين نشتغل والموترات الخاص بنا تكون في قائمه افضل 10 مطارات في إفريقيا.

الاعلامي نشأت الديهي: لابد أن يكون لدينا هدف محدد

وأردف الاعلامي نشأت الديهي، اننا نحتاج بشكل سريع وعاجل هدف من الاهداف وهو الهدف الذي يتحدث عنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي من الوصول من 66 الى 76 السنه القادمه وفي 2030 نصل الى 109 مليون ونحتاج الى ان نصل بسرعه الى ان يكون ما ترى القاهره او سفنكس او برج العرب او اي مطار شرم الشيخ او اي مطار في مصر يكون من بين اهم 10 مطارات في القاره الافريقيه وليس هذا بكثير.
وشدد الاعلامي نشأت الديهي، على اننا نحتاج الى ميناء من الموانئ البحرية تكون من أهم موانئ البحر المتوسط والبحر الاحمر ولابد أن نكشف عن أرقامنا من اجل معرفه الى اي طريق نحن ذاهبون.

واشار إلى أن كيب تاون انترناشونال ايربورد في جنوب افريقيا حصل على المركز الاول من بين اهم 10 مطارات في افريقيا بالاضافه الى مطار كينج الشبكه انترناشونال ايربورت وهو في جنوب افريقيا ايضا ويليها في نفس البلد مطار كي ام بي تربو انترناشونال ايربورت
كما ان مطار محمد المغربي في المركز الرابع وياتي في المركز الخامس والسادس بالاضافه الى مطار اثيوبيا ورواندا وكينيا وجنوب افريقيا

تابع موقع تحيا مصر علي