عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي: مصر نفذت كافة بنود الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

النقد الدولي
النقد الدولي

قدم الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، مزيدا من التفاصيل بشأن حصول مصر على الشريحة الثالثة من قرض  صندوق النقد الدولي ، قائلا:" هذا الأمر شبه محسوم".

اقتصادي: مصر نفذت كافة بنود الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

وأضاف الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، في مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  ، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، :" مصر نفذت كافة بنود الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والتي كان أبرزها استهداف تقليل نسبة التضخم، واتباع سياسة سعر صرف مرنة".

وتابع الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي، :" المستهدف تحجيم التضخم لـ 7% خلال الفترة المقبلة".

مصر تترقب الحصول على شريحة دولارية من قرض صندوق النقد الدولي

ومن المقرر أن تحصل مصر، على  شريحة دولارية  من قرض صندوق النقد الدولي الذي يرصده تحيا مصر، بقيمة 820 مليون دولار، في حالة اجتياز المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بنجاح.

وقال صندوق النقد الدولي، أنه يرى نتائج لبرنامج الإصلاحات المصري منها انخفاض التضخم وإزالة الطلب المتراكم على النقد الأجنبي.

وأضاف صندوق النقد الدولي، أن إيرادات قناة السويس تراجعت إلى النصف عن مستواها قبل عام بسبب استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

سبب تأجيل مراجعة قرض مصر وصرف شريحة قدرها 820 مليون دولار

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أن تأجيل مراجعة قرض مصر وصرف شريحة قدرها 820 مليون دولار إلى 29 يوليو يأتي لإنهاء بعض التفاصيل .

وقالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إيفانا فلادكوفا هولار أن الاجتماع تم تأجيله إلى 29 يوليو، من دون توضيح أسباب. 

مصر تتطلع إلى مناقشات مثمرة حول برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي 

هذا وأشار مصدر مسئول بوزارة المالية، إلى أن مصر تتطلع إلى مناقشات مثمرة حول برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بتاريخ ٢٩ يوليو الحالي.

وقال، أنه لا صحة لاستبعاد مصر من جدول اجتماعات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

من جانبه، قال رئيس الوزراء: أنه تلقى مكالمة هاتفية من كريستالينا جورجييفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي لتهنئة الحكومة الجديدة، مؤكدة دعمها الكامل ورغبة الصندوق في استكمال كافة الإجراءات، والتأكيد على دعمها الكامل لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي