عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تستمر حتى الخميس المقبل

الطقس
الطقس

أبانت هيئة  الأرصاد الجوية  ، حالة الطقس غدا الثلاثاء، محذرة من طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ووفق بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع  تحيا مصر  تشهد البلاد غدا طقس  حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية،  يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وأفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الثلاثاء وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30 درجة.

وفي السياق حذرت الدكتورة  منار غانم  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الجنوب، معقبة :" هناك أمطارا رعدية، تبدأ من اليوم حتى يوم الخميس على جنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر وأسوان، أبو سمبل، وأيضًا محافظات جديدة وهي مناطق بالأقصر".

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن المناطق السالف ذكرها ستتأثر أيضًا بـ رياح مثيرة لـ الرمال ولأتربة، ولذلك على الجميع توخي الحذر.

أمطارا رعدية تبدأ من اليوم حتى يوم الخميس على جنوب الصعيد

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة بالقاهرة والوجه البحري، خلال هذه الفترة تعتبر حول المعدلات الطبيعية، فدرجة الحرارة بالقاهرة تسجل 36 درجة.

وأنهت الدكتورة منار غانم  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، بأن البلاد تشهد ارتفاع في نسب الرطوبة، بسبب تأثر البلاد برياح قادمة من البحر المتوسط، وأن ارتفاع نسبة الرطوبة يجعل المواطنين تشعل بحرارة الجو.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي