عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد التاجي: فيلم الأرض أسوأ ما قدم بالسينما.. ويوسف شاهين يدعي أنه إله السينما العربية

محمد التاجي يهاجم
محمد التاجي يهاجم يوسف شاهين

أثار الفنان محمد التاجي الجدل بسبب تصريحاته الأخيرة عن رأيه فيه فيلم الأرض الذي رأى أنه من أسوأ الأفلام في تاريخ السينما المصرية، واتهم يوسف شاهين أنه شوه صورة مصر بسبب مشهد التحرش بالطفل أثناء أحداث الفيلم.

محمد التاجي يهاجم فيلم الأرض: حطيت إيدي في عش الدبابير

نشر الفنان محمد التاجي منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أثار به الجدل عبر السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة، رصده لكم موقع تحيا مصر والذي هاجم من خلاله فيلم الأرض ووجه اتهام ليوسف شاهين بسبب مشهد ضمن أحداث فيلم الأرض.

محمد التاجي يهاجم فيلم الأرض 

وأكد محمد التاجي أن بحديثه عن فيلم الأرض قد وضع نفسه في عش الدبابير حسبما صرح، وقال: "عايز أتكلم عن حاجة اللي لما هتكلم عنها هعتبر نفسي حطيت إيدي في عش الدبابير، هتكلم عن فيلم الأرض اللي بيعتبروه أيقونة السينما المصرية، وأنا بعتبره من أسوأ ما قُدم في السينما المصرية".

وكشف محمد التاجي سبب هجومه على فيلم الأرض وذلك بسبب مشهد التحرش بطفل على يد بطلة العمل التي جسدت شخصية ترمز لمصر، وقال: "بسبب مشهد واحد احتواه الفيلم لبطلة الفيلم وصيفة نجوي إبراهيم، وهي بترمز في القصة للطهر والشرف والعفة بترمز لمصر".

محمد التاجي: شوه يوسف شاهين صورة مصر

واسترسل محمد التاجي بسبب هجومه على فيلم الأرض، وقال: "في هذا المشهد وصيفة تتحرش بطفل لم يتعدى السبع أو الثمان سنوات وبشكل فج ومدعي العبقرية المخرج بينهي المشهد بالإيحاء للمشاهد وإن وصيفة أقامت العلاقة الآثمة مع هذا الطفل، وبالمشهد ده شوه يوسف شاهين صورة مصر وصورة القضية التي يطرحها الفيلم".

واستنكر محمد التاجي موقف التلفزيون المصري بقبول عرض هذا العمل الذي يسيء لصورة مصر، وقال: "الغريب إن التليفزيون المصري أيامها كان هو من يضع شروط وضوابط عمل نجوي إبراهيم لأنها موظفة فيه، في السينما بمنعها من تصوير قبلات في الأفلام أو أي مشاهد حميمية حتى لا تشوه صورة المذيعة المصرية".

محمد التاجي يهاجم يوسف شاهين 

محمد التاجي: يوسف شاهين يدعي أنه إله السينما العربية

ووجه محمد التاجي أصابع الاتهام للتلفزيون المصري مشيرًا إلى أن يوسف شاهين يدعى بأنه إله السينما العربية، وقال: "فكيف سمح التليفزيون بهذا المشهد ولا عشان الفيلم من إخراج من يدعي أنه إله السينما العربية مع إن كان عندنا أيامها مخرجين أعظم منه بكثير أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسن الإمام وغيرهم".

يوسف شاهين 

واختتم محمد التاجي حديثه عن يوسف شاهين مختصر تاريخه كله في عملين سينمائيين فقط، وقائلًا: "عمومًا أنا بعتبر إن أعظم ما قدم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية هما فيلمان الأول أنت حبيبي لشادية وفريد الأطرش وهند رستم والثاني بين إيديك لماجدة وشكري سرحان وعلوية جميل وغير كده إردم لا مؤاخذة".

تابع موقع تحيا مصر علي