عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. محمد عبد الرحمن يتأهل إلى دور الـ 16 بمنافسات سلاح الشيش فى أولمبياد باريس

تحيا مصر

حقق المصري محمد عبدالرحمن طلبة لاعب المنتخب الوطني لسلاح الشيش، الفوز على نظيره المجري في منافسات دور الـ32 من دورة الألعاب الأولمبية 2024.

تحيا مصر، فيما وأنهى محمد عبد الرحمت طلبة المباراة أمام بطل المجر بنتيجة 15-14، وتأهل اللاعب المصري إلى دور الـ16 من منافسات سلاح الشيش في أولمبياد برايس 2024.

بعثة مصر في افتتاح أولمبياد باريس 2024

وتقام أولمبياد باريس خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل في فرنسا، وتم استعراض الوفود في مسافة وصلت لـ 6 كليو مترا وعلى متن 85 قاربا، ورفع علم مصر كلًا من أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث وصاحب فضية طوكيو 2020 وسارة سمير لاعبة رفع الأثقال صاحبة برونزية ريو دي جانيرو 2016.

وظهرت البعثة المصرية في مركب رفقة بعثة السلفادور، حيث جاء ترتيب مصر في الظهور خلال حفل الأولمبياد رقم 57، حسب الترتيب الأبجدي الفرنسي، وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، بحضور زعماء ورؤساء الدول والحكومات والشخصيات العامة والرياضية العالمية.

تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

وقال إدريس :"مصر كلها فخورة بأبطالها والكل فرحان بما حققه محمد السيد الذى أعاد الفرحة على وجوه كل المصريين في تلك المرحلة المهمة، وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية:" أن الميدالية الأولى اليوم ستكون فتحة خير على كل الابطال في كافة الالعاب في الايام القادمة لا سيما أننا ما زالنا في اليوم الثاني فقط من افتتاح الأولمبياد".

وطالب ياسر إدريس كافة الجماهير المصرية بدعم ومساندة كل أبطال مصر في تلك المرحلة المهمة في تاريخ الرياضة المصرية من أجل تحقيق مزيد من الميداليات في المرحلة المقبلة، ووجه إدريس الشكر الى الدولة المصرية على الدعم الكبير للرياضة وأبطالها مقدما التهنئة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى حرص على دعم ابطال مصر بشكل غير محدود موجها التهنئة أيضا الى الاتحاد المصري للسلاح الذى يقدم مستويات مميزة خاصة أن مصر كانت قريبة أمس من تحقيق ميدالية عن طريق بطل السلاح أيضا زياد السيسي الذى احتل المركز الرابع .

تابع موقع تحيا مصر علي