عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. محمد حمزة يتأهل إلي دور ثمن النهائي من سلاح الشيش فى أولمبياد باريس

محمد حمزة لاعب سلاح
محمد حمزة لاعب سلاح الشيش

تأهل محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش والمصنف الثالث على العالم ضد لاعب بولندا المصنف الـ30 عالميا بنتيجة 15-14 في منافسات دور الـ32 سلاح الشيش فردي رجال في أولمبياد باريس 2024.

تحيا مصر، وتمكن البطل المصري من تغيير النتيجة لصالحه في الثواني الأخيرة ضمن منافسات الجولة الثانية 15 - 14، حيث كان البولندي متقدماً على الفرعون فى الجولة الأولي بنتيجة 10/8، ليتأهل حمزة لمنافسات الدور الـ16.

يذكر أن، نجح محمد حمزة فى التتويج بالميدالية البرونزية، في بطولة الجائزة الكبرى، والتي أقيمت في مدينة شنجهاي بالصين شهر مايو الماضي من العام الجاري.

بعثة مصر في افتتاح أولمبياد باريس 2024

وتقام أولمبياد باريس خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل في فرنسا، وتم استعراض الوفود في مسافة وصلت لـ 6 كليو مترا وعلى متن 85 قاربا، ورفع علم مصر كلًا من أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث وصاحب فضية طوكيو 2020 وسارة سمير لاعبة رفع الأثقال صاحبة برونزية ريو دي جانيرو 2016.

وظهرت البعثة المصرية في مركب رفقة بعثة السلفادور، حيث جاء ترتيب مصر في الظهور خلال حفل الأولمبياد رقم 57، حسب الترتيب الأبجدي الفرنسي، وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، بحضور زعماء ورؤساء الدول والحكومات والشخصيات العامة والرياضية العالمية.

تصريحات عبد المنعم الحسيني

وأضاف عبد المنعم الحسيني في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر بعد فوز محمد السيد ببرونزية أولمبياد باريس 2024، محمد السيد قدم مستوى كبير في المنافسات، وأشكر زياد السيسي على ما قدمه في أولمبياد باريس وكان يستحق الحصول على ميدالية أولمبية بكل تأكيد وخسر في اللحظات الحاسمة والقادم أفضل له.

وتابع عبد المنعم الحسيني، كما أشكر محمد عامر بطل السلاح والذي كان قريبا من التأهل للدور نصف النهائي والمنافسة على ميدالية أولمبية، ولكن لو كان حكم المواجهة قد عاد لتقنية الفيديو كان من الممكن أن يكون هناك تغيير ولكن أنا سعيد لكل اللاعبين المصريين في الأولمبياد.

عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح

وأشار عبد المنعم الحسيني، أشكر الدولة المصرية على الدعم الكامل والكبير للرياضة المصرية بشكل مستمر، كما أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واشكر اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس على الدعم المستمر.

تابع موقع تحيا مصر علي