عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: استمرار العراقيل الإسرائيلية أمام شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة

معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن اليوم من الأيام القليلة التي نرى فيها هذا العدد من الشاحنات التي يتوجه إلى منفذ كرم أبو سالم، وخاصة بعد احتلال دولة الاحتلال لمنفذ رفح من الجانب الفلسطيني، مشيرا إلى أنه صباح اليوم أعدت السلطات المصرية نحو 74 شاحنة من الشاحنات المتكدسة في الجانب المصري تحركت من الأراضي المصرية إلى معبر كرم أبو سالم.

القاهرة الإخبارية: استمرار العراقيل الإسرائيلية أمام شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه بالإضافة إلى 74 شاحنة 4 ساحنات أخرى تحمل الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن التعنت الإسرائيلي والعراقيل التي تفرضها إسرائيل هي التي تسود الموقف حول هذه الشاحنات، فنحو 20 شاحنة فقط هي التي أفرغت حمولتها ورفض حتى الآن 12 شاحنة من المساعدات الإنسانية.

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية، إنه لا يعلم أحد حتى الآن إن كانت الشاحنات المتبقية في منفذ كرم أبو سالم ستفرغ الحمولة الخاصة بها تمهيدا لدخولها القطاع لرفع العبء والمعاناة عن كاهل الأشقاء والقطاع المحاصر.

 تصاعد أعمدة الدخان واندلاع حرائق نتيجة سقوط صواريخ باتجاه مستوطنات الجليل شمال إسرائيل

قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية في مرجعيون اللبنانية، إنه أعمدة الدخان تتصاعد واندلاع حرائق نتيجة سقوط صواريخ باتجاه مستوطنات الجليل شمال إسرائيل.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن أن الأفعال الإسرائيلية كان آخرها قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صواريخ على دراجة نارية وسيارة ما أسفر عن مقتل شخصين نعاهما حزب الله قبل قليل، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين من بينهم طفل لا يزالون يتلقون العلاج حتى الآن، أما بخلاف ذلك بالهدوء الحذر يسيطر على الجنوب اللبناني.

حقيقة عودة الهدوء في الشمال الإسرائيلي

وتابع أن وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن عودة الهدوء في الشمال الإسرائيلي لكنه يتحدث عن أمر شبه مستحيل من خلال مشاهداتنا لهذه المنطقة، "نقف على الحدود اللبنانية الجنوبية، فالبلدات اللبنانية المتاخمة للشريط الحدودي مع إسرائيل أو المناطق الخاضعة لسيادة إسرائيل".

واستطرد أن مستعمرة المطلة باتت خالية تماما من سكانها من الإسرائيليين بسبب العمليات التي ينفذها حزب الله.

تابع موقع تحيا مصر علي