عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نمو متسارع لاستخدام الغاز الطبيعي في سيارات مصر

الغاز الطبيعي الخيار الأمثل لسيارتك؟.. تفاصيل

غاز طبيعي
غاز طبيعي

في إطار الاهتمام من قبل شركة كارجاس، بالتعريف بفوائد الغاز الطبيعي في السيارات، ذهبت شركة “كارجاس” خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للكشف عن أهم مُميزات استخدام الغاز الطبيعي  في السيارات.

تحقيق توفير مالي ضخم وانتشار محطات الغاز الطبيعي 

تشهد مصر ارتفاعًا كبيرًا في عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، حيث تخطى العدد 500,000 سيارة، مما يدل على نجاح الغاز كوقود بديل للبنزين، ويُحتفظ بالبنزين كوقود احتياطي فقط، ويستفيد أصحاب السيارات من استقرار سعر الغاز عند 6.5 جنيه للمتر المكعب، ما يعادل تكلفة لتر بنزين، وتوفر السيارة التي تستهلك 15 لتر بنزين يوميًا حوالي 32,000 جنيه سنويًا بفضل التحول إلى الغاز الطبيعي.

الغاز الطبيعي 

قبل خمس سنوات، كان عدد محطات الغاز الطبيعي لا يتجاوز 150 محطة، وبفضل خطة الانتشار السريع التي تنفذها وزارة البترول، ارتفع هذا العدد إلى أكثر من 700 محطة في جميع أنحاء البلاد، ويعكس هذا التوسع التزام الحكومة بتعزيز البنية التحتية للغاز الطبيعي وتسهيل الوصول إلى الوقود البديل.

تطور تقنيات الغاز الطبيعي وسهولة التواصل والخدمات المتكاملة 

شهدت تقنيات الغاز الطبيعي للسيارات تطورات ملحوظة، خاصة مع ظهور منظومة الحقن المتزامن، وتمتلك شركة كارجاس جميع أجيال هذه المنظومة، مما يتيح توافقها مع معظم السيارات الحديثة، وبالتالي يسهم في تعزيز الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود رئيسي.

توفر كارجاس خدمات تركيب الغاز بطريقة ميسرة لعملائها، حيث تتواصل معهم عبر وسائل سهلة وتقدم لهم عناوين أقرب مراكز الخدمة وأرقام التواصل لشرح التفاصيل. تشمل مراكز الخدمة المعتمدة في مختلف المحافظات، مثل القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، المنيا، سوهاج، وغيرها.

خدمة العملاء والفحص المجاني 

يمكن للعملاء إرسال رسائل عبر واتس أب على الرقم 01119906636 للحصول على فحص مجاني لسياراتهم والتعاقد لتركيب نظام الغاز. تُجرى عمليات الفحص.

مميزات الغاز الطبيعي 

تحتل خطط التحول لأنواع الوقود البديلة ومن أهمها الغاز الطبيعي المضغوط في الوقت الحالي أولوية كبيرة واهتمام متزايد في العديد من الدول على مستوى العالم نظراً لما يمثله خفض الاعتماد على أنواع الوقود السائل التقليدية من أهمية حيوية واستراتيجية في سياسات الطاقة. ويعد الغاز الطبيعي المضغوط أهم أنواع الوقود البديلة وأكثرها كفاءة لما يتمتع به من اقتصاديات تشغيل تنافسية عاليةً مع توفره بكميات كبيرة ورخص سعره فضلاً عن حفاظه على البيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي