عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار نائبة الرئيس الأمريكي: دعم هاريس لإسرائيل "ثابت"

كامالا هاريس
كامالا هاريس

قال فيل جوردون، مستشار نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، للأمن القومي، اليوم الاثنين، إنَّ دعم هاريس لأمن إسرائيل "ثابت".

الهجوم الصاروخي على مجدل شمس

وأضاف أنها اطلعت على تفاصيل الهجوم الصاروخي على ملعب كرة قدم في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل وتراقبه عن كثب.

وأضاف في بيان أوردته "رويترز": "اطلعت نائبة الرئيس على تفاصيل الهجوم المروع الذي شنه حزب الله على ملعب كرة قدم في مجدل شمس في شمال إسرائيل أمس، والذي تسبب في مقتل عدد من الأطفال والفتية، وهي تدين هذا الهجوم المروع وتنعي كل القتلى والجرحى".

وأردف: "تستمر إسرائيل في مواجهة تهديدات خطيرة لأمنها ودعم نائبة الرئيس لأمن إسرائيل ثابت".

مقتل 12 أشخاصًا وأُصيب نحو 30 آخرين

وقتل 12 أشخاصًا وأُصيب نحو 30 آخرين بعضهم بحالة خطيرة، أمس الأول السبت، جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة.

ووجّه جيش الاحتلال الإسرائيلي أصابع الاتهام إلى "حزب الله" وتوعده بردٍ قاسٍ، كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّ حزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا.. لم يدفعه حتى الآن.

وكان "حزب الله" قد أكد أن لا دخل له في القصف الذي استهدف مجدل شمس بالجولان المحتلة، ونفى مسؤوليته عن الحادثة.

بحث الرد على حزب الله

أعلن الإعلام الإسرائيلي، انتهاء الاجتماع الأمني (الكابينيت) الذي بحث الرد على حزب الله، على أثر الهجوم الصاروخي، أول أمس السبت، الذي أدى إلى مقتل 12 طفلًا وفتى في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

الرد على حزب الله

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن المجلس الأمني المصغر فوّض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي لاتخاذ قرار الرد على حزب الله

كما قال الإعلام الإسرائيلي، إن المجلس الوزاري المصغر حدّد الهدف الذي ستتم مهاجمته في لبنان، والتقديرات أن يكون محدودًا لكن بتأثير قوي.

وفي وقت سابق، من اليوم الأحد، أفاد موقع "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي، بأن المبعوث الأمريكي الخاص للبنان أبلغ يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي في اتصال أن واشنطن قلقة من احتمال شن إسرائيل ضربة على بيروت.

وأوضح أكسيوس، أن المبعوث الأمريكي الخاص للبنان أبلغ جالانت أن الرد على هجوم حزب الله بضربة لبيروت قد يخرج الوضع عن السيطرة.

 مقتل 12 طفلًا وفتى في ضربة صاروخية بهضبة الجولان

وتعهدت إسرائيل بردّ سريع على حزب الله اللبناني، بعد مقتل 12 طفلًا وفتى في ضربة صاروخية بهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، ونفى الحزب ضلوعه في الضربة.

وتجري بعثة الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" ومكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة اتصالات مع كل من لبنان وإسرائيل، بهدف احتواء الموقف.

توقف حركة الطيران في لبنان تحسبا لضربة إسرائيلية

وعلى جانب أخر كشفت مصادر صحفية لبنانية، اليوم الإثنين، عن توقف حركة الطيران في لبنان تحسبا لضربة إسرائيلية على أهداف تابعة لـ حزب الله ردا على هجوم مجدل شمس.

أجواء لبنان أصبحت خالية

وقالت المصادر الإعلامية اللبنانية، إن الأجواء فوق لبنان أصبحت خالية، حيث أوقف مطار بيروت الدولي استقبال وإرسال الطائرات تحسبا لضربات إسرائيلية.

كما أفاد موقع فلايت رادار المتخصص في شؤون الطيران، أن أجواء لبنان وشمالي إسرائيل خالية تماما من الطائرات المدنية.

تابع موقع تحيا مصر علي