عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشدين السياحيين: الإرشاد السياحي في خطر

السياحة
السياحة

أكد حسام نجم، وكيل نقابة  المرشدين السياحيين  ، وجود دخلاء على المهنة، قائلا : الإرشاد السياحي في خطر ونحتاج إلى تدخل الدولة لضبط هذا الأمر".

المرشدين السياحيين: هناك مشكلة كبيرة في العامل البشري أثناء التعامل مع السائحين

وأضاف وكيل نقابة المرشدين السياحيين، خلال حوار تليفزيوني ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى وينقله موقع  تحيا مصر ، :"لولا المرشد السياحي المؤهل المدرب لما أدى قطاع السياحة دوره".

وتابع وكيل نقابة المرشدين السياحيين،  :"لابد من تكاتف جميع القطاعات سواء وزارة الداخلية التنمية المحلية والبيئة والسياحة والآثار لدعم السياحة وجذب السائحين"، معقبا "هناك مشكلة كبيرة في العامل البشري أثناء التعامل مع السائحين".

وأتم :"قطاع السياحة يحتاج الاستثمار من قطاعات مختلفة سواء القطاع العام أو الحكومة والخاص و لا بد من تكاتف جميع المؤسسات لتفادي مشكلات السياحة".

تنشيط السياحة: بدأنا العودة إلى معدلات ممتازة في السياحة ووصلنا إلى 15 مليون سائح

وفي سياق متصل سرد  الدكتور عمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، أنباء سارة عن معدلات السياحة في مصر، مؤكدا أن  هناك زيادة في أعداد السياحة القادمة من إنجلترا وهولندا والسعودية والصين 

وأضاف الدكتور عمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، خلال لقاء تليفزيوني نقله موقع تحيا مصر،  مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، " إننا بدأنا العودة إلى معدلات ممتازة في السياحة ووصلنا إلى 15 مليون سائح".

وتابع رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، "الصين تصدر 150 مليون سائح سنويا على مستوى العالم، و300 ألف سائح حصة مصر من السياحة الصينية".

القاضي: هناك زيادة في أعداد السياحة القادمة من إنجلترا وهولندا والسعودية والصين 

وأردف :"هناك تعاونا مشتركا بين الحركة الجوية في مصر والصين،  معقبا:" السائح الياباني ينفق كثيرا ومتطلباته كبيرة وتحدثنا مع شركات السياحة والطيران الدولية لجذب السائحين".

 و أعدت  وزارة السياحة  خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها من خلال المشاركة مع القطاع الخاص لتعظيم الاستفادة منها، حيث  أن الوزارة تعكف حالياً على مراجعة هيكل الوزارة بالكامل لوضع حوكمة شاملة في خطة عمل الوزارة بالإضافة إلى التعاون والتنسيق المتبادل مع وزارة الطيران المدني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي