عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: خدمة الأم أعلى درجة من الجهاد في سبيل الله

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز أن رضى الأم أعلى درجة من الجهاد في سبيل الله، مؤكدا على أن طاعة الأم أو الوالدين من أعلى  من طاعة الله عز وجل.


الشيخ رمضان عبد المعز: لن تدخل الجنة إلا بتوقيع من والديك


وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن من لم ترضى عنه والدته أو أحد والديه فإن الله غاضب عليه، ولن تتمكن من دخول الجنة إلا بتوقيع من والدتك مهما كانت درجة أعمالك الصالحة حيث أن غضب الوالدين يغضب الله عز وجل وإرضائهم يرضي الله فيرضى عن عبده.
وأشار الشيخ رمضان عبد المعز، إلى حديث معاوية السلامي، عندما جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وطلب منه الذهاب معه من أجل الجهاد ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم سأله عما إذا كانت والدته على قيد الحياة، وعندما علم أنها لازالت حية طلب منه أن يذهب إليها ويرعاها، حيث قال معاوية "جئت اجاهد في سبيل الله ابتغي بذلك وجه الله والدار الأخرة" فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أحية أمك؟" قال نعم، فقال له عد لأمك وألزمها، وعندما ألح عليه، قال صلى الله عليه وسلم "الزمها فثم الجنة".

 
الشيخ رمضان عبد المعز: أعلى درجات الجهاد إرضاء الأم


واستدرك الشيخ رمضان عبد المعز، أنه لا يوجد أهم من الأم وتلبية طلباتها والترفق بها حيث أن الجنة تحت أقدام الأمهات، مؤكدا على أن أعلى درجات الجهاد إرضاء الأم.


الشيخ رمضان عبد المعز يوضح الخسران الذي أخبر به سيدنا جبريل النبي صلى الله عليه وسلم


ولفت الشيخ رمضان عبد المعز ، إلى أن سيدنا جبريل جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم، أثناء صعود المنبر موفدا من الله عز وجل، وطلب منه أن يأمن على الدعاء الذي سيدعيه، مشيرا إلى أن المنبر 3 درجات وعند الدرجة الأولى قال" يا محمد رغم أنف عبدا أدرك أبويه أو أحدهما فلم يدخلاه الجنة، قل آمين فقال النبي صلى الله عليه وسلم قلت آمين".
 

تابع موقع تحيا مصر علي