عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شديد الحرارة على 3 محافظات.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الغد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية  ، عن حالة الطقس غدا الإثنين، منوهة بأن طقس الغد شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

الطقس غدا 

ونقل موقع   تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أبان عن غدا يشهد  استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ولفت بيان هيئة الأرصاد الجوية،  إلى وجود  شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الإثنين، وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي السياق أكدت الدكتورة   منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة أصبحت حول المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن التحسن الملحوظ في الأحوال الجوية بدأ منذ بداية  الأسبوع، ووصلت درجات الحرارة على القاهرة 35 درجة مئوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "دي أم سي"، أن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة، مؤكدة انخفاض درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأنه مع فترات الليل، سيكون هناك نشاط للرياح، سيؤدي لإرتفاع الأمواج على البحر المتوسط، وستصل إرتقاع الأمواج 2 متر ونصف، ويكون غير مهيأ لكافة أعمال الصيد والملاحة.

سقوط أمطار على المناطق الجنوبية

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك سقوط أمطار على المناطق الجنوبية، سواء في حلايب وشلاتين وأبو سميل، ومن المتوقع أن تكون الأمطار رعدية ويصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة، ووجود الشبورة المائية.

وأفادت بأن الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة مستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث يشهد الطقس بداية من الأربعاء ارتفاع بمعدل درجة لدرجتين في درجات الحرارة لتنخفض مرة أخرى بحلول يوم الجمعة وتصبح 36 على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أنه بداية من غدًا الإثنين سيعود البحر الاستقرار للبحر المتوسط وبالتالي سيصبح مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزه.

تابع موقع تحيا مصر علي